Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 21/03/2013 Issue 14784 14784 الخميس 09 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

هيئة المهندسين تعقد جمعية عمومية متزامنة عبر البث الفضائي من 3 مناطق

رجوع

هيئة المهندسين تعقد جمعية عمومية متزامنة عبر البث الفضائي من 3 مناطق

الجزيرة - الرياض:

صوت الأعضاء الأساسيون للهيئة السعودية للمهندسين بالموافقة على الموضوعات التي طرحت يوم أمس في الجمعية العمومية العادية التاسعة التي عقدت في ثلاث مدن ببث فضائي مباشر ربط بينهم في المقر الرئيسي لعقدها بجدة وبث مباشر للرياض والدمام.

وحث المهندس حمد بن ناصر الشقاوي رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين في الكلمة التي ألقاها في افتتاح أعمال الجمعية، الأعضاء الأساسيون في الجمعية على العمل قدما في الرقي بالمهنة ودعم الهيئة من خلال تقديم المقترحات التي تصب في صالح المهنة والمنتمين إليها والتي بدورها تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

وأوضح أن الأعضاء صوتوا بالموافقة بنسبة 77.94% على التقرير السنوي للعام 2012م. وموافقة بنسبة 69.1% على الحساب الختامي للهيئة للعام 2012م، والموافقة بنسبة 69.86% على اختيار تعيين مراقب الحسابات لعام 2013م.

وأضاف الشقاوي إلى أن مجلس إدارة الهيئة أدرك أهمية إشراك أكبر عدد من الأعضاء من المهندسين في قرارات الهيئة في مختلف المدن، ومن هذا المنطلق وجه الأمانة العامة بالربط بين المدن الرئيسية الثلاث فضائيا ببث مباشر عبر الأقمار الصناعية، حيث أتاحت هذه الطريقة فتح باب المشاركة في الاجتماع واتخاذ القرار من الأعضاء وتلقي المداخلات بشكل مباشر خلال فترة المناقشة والمداخلات التي حددت في الاجتماع.

كما طالب الأعضاء الأساسيين بدعم الهيئة والوقوف معها في هذا الوقت الذي يشهد جهودا متواصلة من أعضاء مجلس الإدارة بالإضافة إلى جهود الأمانة العامة وفروعها بجدة والدمام لتطوير الهيئة في الوقت الذي يشهد فيه العالم قفزات في جميع القطاعات.

من جانبه أشار الدكتور غازي بن سعيد العباسي أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين إلى أن الجمعية حفلت بكثير من المداخلات التي صبت في صالح تطوير الهيئة، حيث أشار بعض المشاركين من الأعضاء بضرورة تطوير الهيئة والعمل على دفعها باتخاذ القرار بالنسبة لتصميم المخططات، وفتح المجال أمام تكتلات المكاتب الهندسية.

إضافة إلى الإسراع في طرح مسابقة تصميم مقر الأمانة العامة لجميع المكاتب والمهندسين في المملكة لنيل شرف تصميم مبنى يليق بالمهنة ومن ينتمي إليها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة