Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 21/03/2013 Issue 14784 14784 الخميس 09 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

العدل: (165) كتابة عدل تعمل بنظامي الوكالات والإفراغات الإلكتروني

رجوع

أوضح تقرير صادر عن الإدارة العامة لتقنية المعلومات بوزارة العدل أن (165) كتابة عدل تعمل بالأنظمة الإلكترونية الخاصة بالوزارة حيث تعمل (116) كتابة عدل ثانية بنظام الوكالات الإلكتروني فيما تعمل (49) كتابات العدل الأولى بنظام الإفراغات (نظام العقار الالكتروني).

وأشارت الإدارة العامة لتقنية المعلومات بأن نظام الوكالات الالكتروني يسمح لطالبي الوكالات تسجيل وكالاتهم عبر البوابة الالكترونية للوزارة. كما أنه يعمل على تلافي الإزدواجية في صدور أكثر من وكالة مختصة بذات الموضوع. كما أن نظام الوكالات يسهل التسجيل والحصول على الوكالة سريعاً، ويمكن من ربط الوكالات المسجَّلة بالجهات المستفيدة ذات العلاقة من هذه الوكالة، إضافةً إلى ذلك فإنه يحصر جميع الوكالات التي تصدر إلكترونياً، كما يُمكن من متابعة إلغاء الوكالة.

بينما يعمل نظام الإفراغات (نظام العقار الالكتروني) على استخدام التقنية الالكترونية ضمن إجراء عملية التوثيق حيث يتم تسجيل كل ما يتعلق بالثروة العقارية ونقل الملكية سواء بيعا كاملا أو جزئيا أو هبة أو رهن لصناديق الإقراض الحكومية وكذلك إنهاء إجراءات منح الأراضي بأنواعها. كما أن النظام العقاري الالكتروني يرصد المؤشرات العقارية ارتفاعاً أو انخفاضاً وفقاً لفترات زمنية محددة ويحصي عملية الإفراغات التي تتم وحركة العقار أسبوعياً حيث تصدر إدارة تقنية المعلومات تقريرا أسبوعيا للمؤشر العقاري.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة