Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 21/03/2013 Issue 14784 14784 الخميس 09 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تم تشغيله داخل ديوان المحافظة
محافظ الطائف يدشن أوّل مركز خدمة ذاتية للأمانة

رجوع

محافظ الطائف يدشن أوّل مركز خدمة ذاتية للأمانة

الطائف - فهد الثبيتي:

دشن معالي محافظ الطائف فهد بن معمر، مركز الخدمة الذاتية لأمانة الطائف والذي تم وضعه داخل ديوان المحافظة كأول جهاز من نوعه لتسهيل خدمة الاستعلام المقدمة للمراجعين .

وأوضح أمين الطائف المهندس محمد المخرج، أن أجهزة الخدمة الذاتية هي حلقة وصل بين الأمانة والمراجعين حيث يمكن من خلاله إدخال رقم الهوية الوطنية للمراجع للبحث عن معاملات الخطابات أو المخالفات المستحقة أو رخصة المحل أو فواتير خدمة سداد كما يمكن الاستعلام عن المنح والتخصيص أو المكاتب الهندسية وفي حال إدخال رقم الجوال يتم مراسلة المراجع بمراحل سير معاملته .

وأبان أن الجهاز يضم أيقونات تستعرض البلديات وأخرى لمراسلة المسؤول بالأمانة ، وتحديث رقم الجوال ، وهناك خدمة الشكاوي والبلاغات عن المخالفات بالإضافة إلى المقترحات التطويرية .. مشيراً إلى أن الأمانة بصدد الانتقال من تقديم الخدمة الاستعلاماتية إلى المرحلة الثانية والمتمثلة في الخدمات التفاعلية .

وتعتزم الأمانة التوسع في نشر مراكز الخدمة الذاتية في عدد من الجهات الحكومية؛ سعياً إلى الاستعانة بالتقنيات الحديثة للتسهيل على المراجعين ، وسرعة إنجاز معاملاتهم دون الحاجة إلى مراجعة الأمانة كما أن الموقع الإلكتروني لأمانة الطائف يقدم خدمات الاستعلام عن المعاملات إلكترونياً وجرى مؤخراً تدشين المرحلة الثانية من التراخيص الإلكترونية التي يمكن للمراجع من خلالها الحصول على 20 نوعاً من التراخيص دون الحاجة إلى مراجعة الأمانة .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة