Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 21/03/2013 Issue 14784 14784 الخميس 09 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

برعاية سمو محافظ الأحساء
تدشين مهرجان هجر الثالث «الجرهاء.. المدينة المفقودة»

رجوع

تدشين مهرجان هجر الثالث «الجرهاء.. المدينة المفقودة»

الأحساء - عايض العرجاني:

برعاية صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي، محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية بالمحافظة، قام مدير جامعة الملك فيصل ورئيس اللجنة التنفيذية بمجلس التنمية السياحية الدكتور يوسف الجندان، بتدشين مهرجان هجر الثالث الذي تنظمه غرفة الأحساء بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية مساء أمس الأول الثلاثاء 7 جمادى الأولى، بعنوان (الجرهاء.. المدينة المفقودة)، الذي يستمر عشرة أيام، في قصر إبراهيم الأثري بالهفوف، وبمشاركة العديد من الجهات الحكومية والأهلية.

وأشار رئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان سوق هجر، رئيس اللجنة السياحية بغرفة الأحساء، عبداللطيف العفالق، في كلمة ألقاها بمهرجان هذا العام في نسخته الثالثة وقال: إنه طموح البداية باعتباره نسخة غير مكررة، مؤكدا بأن الفعاليات تتبنى تاريخ المنطقة لتجمع كل أطياف المجتمع.

وأضاف العفالق: يضم سوق هجر عدة أهداف من بينها إعادة تاريخ منطقة الأحساء العريقة، وتعزيز الهوية والانتماء الوطني، وأيضاً إبراز التراكم الحضاري لإنسان هذه المنطقة، مؤكداً أن السوق يطمح أن يكون ركيزة أساسيّة في تنمية السياحة الثقافية بالمنطقة.

كما كشف العفالق عن أبرز الفعاليات منها ملحمة (الجرهاء.. المدينة المفقودة)، وأوبريت تاريخي ووطني بعنوان (هي الأحساء)، ومعرض وورشة عمل التصوير الضوئي، وفعاليات يومية تشمل مقهى الملك شوزبي الثقافي، طقس الزواج الجرهائي والفنون الشعبية، معرض الجرهاء الجغرافي، معرض الأزياء والمستلزمات الجرهائية، الحرف اليدوية الجرهائية، سوق الجرهاء، الحرف اليدوية الجرهائية، بالإضافة إلى ركن الفنون التشكيلية (مرسم للأطفال- مرسم الفنانين) وعدة معارض متنوعة أخرى، وبعض الفعاليات المصاحبة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة