Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 21/03/2013 Issue 14784 14784 الخميس 09 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

يستمر حتى السابع عشر من الشهر الحالي بموقع الاحتفالات بالدائري الشرقي
أمين منطقة الرياض يفتتح مهرجان ربيع الرياض التاسع

رجوع

أمين منطقة الرياض يفتتح مهرجان ربيع الرياض التاسع

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

رعى معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله المقبل يوم أمس حفل افتتاح مهرجان ربيع الرياض التاسع وذلك بساحة العروض بالدائري الشرقي بين مخرجي 10-11 والذي سوف يستمرّ حتَّى السابع عشر من الشهر الحالي.

في بداية الحفل استمع إلى شرح وافٍ عن المهرجان، ثمَّ تجوَّل في أرجائه، وقام كل من الدكتور إبراهيم الدجين وكيل الأمين للخدمات والمهندس إبراهيم الهويمل بإعطاء معاليه معلومات وافية عن المهرجان، ثمَّ تابع جولته واطلع على كافة فعالياته.

هذا وقد تَمَّ تجهيز الموقع لإقامة الفعاليات بمساحة إجمالية تقارب 90000م2 ومواقف تتسع لـ 1250 سَيَّارَة كما يحتوي المهرجان سجادة زهور بِشَكلٍّ جديدٍ تتألف من أكثر من 350 ألف زهرة بأنواع وألوان مختلفة بالإضافة إلى مسطحات خضراء بمساحة تفوق 12000م2 وممرات مشاة مزينة بأحواض الزهور.

كما يضمّ ربيع الرياض معرضًا لتصميم الحدائق، حيث أعطيت كل شركة مساحة 150 م2 لإنشاء حديقة مميزة بالإضافة إلى موقع مخصصة لِكُلِّ جهة مشاركة لعرض الزهور ونباتات الزينة ونباتات الظل والديكور الداخلي وتنسيقها والمستلزمات الخاصَّة بذلك، ويهدف المهرجان إلى توثيق روابط التواصل بين العاملين في مجالات عمارة البيئة وتبادل المعارف والخبرات وتطويرها، والتّعرُّف على كل ما هو جديد في مجال الزهور ونباتات الزينة والتنسيق الداخلي، وليكن إحدى السمات المميّزة لمدينة الرياض ويحمل بين طياته البعد التَّعليمي والتثقيفي والتربوي في مجال عمارة البيئة والحدائق والنباتات، وغرس حب الزهور ونباتات التجميل في نفوس أفراد المجتمع، خاصة الأطفال والشباب، بحيث يكون أحد روافد الجذب السياحي لمدينة الرياض لدعم صناعة السياحة الداخليَّة ويكون عنصرًا ترفيهيًّا للعائلات مع أبنائهم من خلال الفعاليات المُتصعدِّدة والمتنوّعة.

ويشارك في معرض المهرجان الشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال الحدائق والزهور ونباتات الزينة والجامعات وقطاعات التَّعليم والجهات الحكوميَّة ذات العلاقة ويصاحب هذا المعرض مجموعة من الفعاليات الترفيهيَّة والتثقيفية الجاذبة والموجهة لكافة أفراد الأسرة ومنها مسرح المهرجان الذي تَمَّ تجهيزه بمستوى عالٍ وسيتم تقديم العروض الترفيهيَّة من خلاله والمسابقات والألعاب الحركية وعروض الدمى المحببة للأطفال.

بالإضافة إلى فعالية حديقة الطيور التي تحتوي أكثر من 130 طائرًا بـ 22 نوعًا مميزًا وجُهزت الحديقة بممر داخلي بحيث يمكن للزوار مشاهدة الطيور. ومن الفعاليات الشاشة المائية وهي عبارة عن شلال مائي بارتفاع 9م تعرض من خلاله مواد تثقيفية وترفيهيَّة للزوار، ومن الفعاليات الحديقة الإلكترونية ويوجد بها أكثر من 7 فعاليات إلكترونية مجانية وذلك لإدخال روح المرح والترفية في المهرجان ومشاركة الأطفال وإثارة التنافس بينهم، كما يضمّ المهرجان ركن أصدقاء الشجرة لتعليم الطفل كيفية الحفاظ على البيئة من خلال تعليمه طرق زراعة الشجرة والمحافظة عليها.

أما البيت المحمي الذي سيُقام داخل المهرجان سيظهر طرق الإكثار المختلفة للنباتات وأنواعها وتقسيماتها وذلك لزيادة النواحي التثقيفية للزائر. ويأتي هذا المهرجان ضمن النَّشاطات المختلفة التي تقوم بها أمانة منطقة الرياض والموجهة لسكان مدينة الرياض وزائريها في إطار سعي الأمانة للقيام بدورها الحيوي في خدمة المجتمع. وهناك أكثر من 25 متخصصًا لبيع زهور القطف وكوش الأفراح والهدايا.

المهندس المقبل يتحدث لوسائل الإعلام

وعقب نهاية حفل الافتتاح أدلى معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله المقبل بتصريح لوسائل الإعلام عبَّر من خلاله عن سعادته وامتنانه لافتتاح هذا المهرجان في دورته التاسعة، كما قدم شكره وامتنانه لوسائل الإعلام على اهتمامها وحضورها وتغطية هذه الفعاليات مثمنًا الدور الكبير لوسائل الإعلام لإبراز هذه الفعاليات بالصورة المنشودة. وتوقع معاليه أن يستقطب هذا المهرجان عددًا كبيرًا من سكان وزوار مدينة الرياض خاصة أنّه يتزامن مع الإجازة. ومن المعلوم أن هذا المهرجان يُقام منذ ثماني سنوات وفي هذا العام أضيفت أشياء له جديدة ومنها حديقة الطيور وزيادة مساحة سجادة الزهور وبعض الأفكار التي تمَّت إضافتها، والنَّشاطات التثقيفية وهذه فرصة كبيرة للأمانة للتطوير المستمر، مبديًا تقبل الأمانة لكافة المقترحات والآراء التي تسهم في تطوير هذا المهرجان، كما أن الأمانة تنفذ أنشطتها وفق جدول زمني على مدار العام ونهدف إلى استقطاب أهالي الرياض وزوار المدينة. وتطرَّق المهندس المقبل في معرض حديثه إلى أهم مشروعات الأمانة فقال: منها متنزه الأمير سلمان «بنبان» البري الذي يُقام على أكثر من ثلاثة ملايين متر مسطح، وهناك الحديقة البريَّة والأماكن الترفيهيَّة، وبعض الألعاب للأطفال وبعض المخيمات البريَّة، كذلك متنزه الملك عبد الله في الملز، وحدائق الملك عبد الله العالميَّة، حيث رست المرحلة الثانية الأسبوع الماضي بحوالي «369» مليون ريال لتطوير المتنزه بِشَكلٍّ كاملٍ، وهناك متنزه الملك عبد الله في الملز وسيكون هناك مركز احتفالات رئيس، إضافة إلى بعض الحدائق والمتنزهات والساحات البلدية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة