Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 21/03/2013 Issue 14784 14784 الخميس 09 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

حملة خادم الحرمين لإغاثة الشعب الباكستاني تدشن برنامج توفير الحقائب المدرسية

رجوع

حملة خادم الحرمين لإغاثة الشعب الباكستاني تدشن برنامج توفير الحقائب المدرسية

إسلام أباد - واس:

استمراراً لما تقوم به حملة خادم الحرمين الشريفين من مشاريع إغاثية مختلفة في المناطق المتضررة بالكوارث الطبيعية في باكستان وبإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الباكستاني الشقيق دشن المكتب الإقليمي للحملة في إسلام آباد مساء أمس برنامج توزيع الحقائب المدرسية على الطلاب المستحقين في أنحاء مختلفة من باكستان.

وقد رعى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير حفل التدشين بحضور المدير الإقليمي لحملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الباكستاني الدكتور خالد بن محمد العثماني وعدد من المسئولين في الحكومة الباكستانية وممثلون عن المنظمات الإغاثية العاملة في باكستان وممثلو وسائل الإعلام.

وأوضح السفير الغدير في تصريح بهذه المناسبة أن برنامج الحقائب المدرسة الذي تم تدشينه اليوم يأتي استكمالاً للدور الإنساني الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- للشعب الباكستاني المتضرر بالكوارث الطبيعية من منطلق ديني وأخلاقي وإنساني.

وبيّن أن هذا البرنامج يهدف إلى توزيع حقائب مدرسة متكاملة على الطلاب المستحقين لتخفيف المعاناة عن الآباء الذين يواجهون صعوبات في مواصلة دراسة أولادهم في المناطق التي ضربتها الكوارث الطبيعية خلال السنوات الأخيرة.

كما أعرب عن شكره لشعب المملكة الذي يسهم بشكل فعال في مد يد العون بتقديم مساهمات مالية وعينية للحملة التي تقوم بواجبها على أكمل وجه وفق توجيهات سمو وزير الداخلية المشرف العام على الحملة.

وأوضح المدير الإقليمي لحملة خادم الحرمين الشريفين الدكتور خالد العثماني من جانبه أن البرنامج يهدف إلى توفير خمسة عشر ألف (15000) حقيبة مدرسية تحتوي على الكتب والقرطاسية وغيرها من المواد الأساسية التي تغطي احتياجات الطالب

لمدة سنة دراسية بميزانية بلغت مليون ريال سعودي.

وأضاف أنه قد تم اختيار الطلاب المستفيدين منه بطريقة ميدانية مهنية في 138 منطقة من المناطق المتضررة بالكوارث الطبيعية في جميع الأقاليم الباكستانية بالتعاون مع لجنة بيت المال الباكستاني التي تشرف على عدد من مشاريع إيواء الأطفال الأيتام والمحتاجين في باكستان وغيرها من المنظمات الإغاثية العاملة في الميدان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة