Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 21/03/2013 Issue 14784 14784 الخميس 09 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

لجنة التعليم المستمر تواصل فعالياتها بالطائف

رجوع

لجنة التعليم المستمر تواصل فعالياتها بالطائف

الجزيرة - المحليات:

اختتمت لجنة التَّعليم المستمر بالإدارة العامَّة للخدمات الطّبية بوزارة الداخليَّة تفعيل برنامجها العلمي الثالث الذي أقيم بقاعة المحاضرات بقاعة فندق أولايف ببرج العبيكان بالطائف تحت عنوان (المستجدات في التَّعامل مع الأمراض المزمنة في الرِّعاية الصحيَّة الأولية) وشمل اللقاء (6) محاضرات حول المستجدات في هذا الجانب يديرها.

وناقش الندوة نخبة من الكوادر الطّبية وهم الدكتور خالد الغامدي، حيث تطرَّق إلى المستجدات في التَّعامل مع أمراض السكر، كما تحدث الدكتور إبراهيم الحسيكي عن المستجدات في التَّعامل مع مرض ارتفاع ضغط الدَّم والدكتور سعيد القحطاني حول مرض ارتفاع الدهون في الدَّم والدكتور عصام الغامدي، الذي كان محور حديثه حول مرض السمنة وزيادة الوزن، أما المستجدات في التَّعامل مع مرض الربو فتولى عرضها الدكتور أحمد الدغيري والتَّعامل مع مرض الاكتئات تحدث عنها الدكتور داخل الصاعدي.

وأقيم على هامش اللقاء (4) ورش عمل. الأولى أديرت من قبل الدكتور خالد الغامدي عن كيفية استخدام الأنسولين، كما ناقش اختصاصي التغْذية الدكتور سليمان الداود في ورشة العمل الثانية عن التغْذية العلاجية في الأمراض المزمنة واستكمل الدكتور عصام الغامدي ورشة العمل الثالثة بعنوان الأمراض المزمنة في بيئة السجون.

واختتمت الورشة الرابعة بعنوان «دور الرِّعاية التمريضية في الأمراض المزمنة» التي أدارتها الاختصاصية صالحة الشهري.

من جانبه أوضح مدير عام الشؤون الإدارية والماليَّة الأستاذ ناصر المهيني أن الإدارة تحرص على إقامة مثل هذه الأنشطة العلميَّة كونها أحد الروافد الأساسيَّة التي تصب في وعاء جودة الخدمات الصحيَّة المقدمة وذلك من خلال مواكبة المستجدات العلميَّة والعملية وتبادل الخبرات وعرض الدِّراسات العلميَّة الحديثة في التَّعامل مع الأمراض المزمنة مما يسهم في رفع مستوى أداء العاملين في المجال الصحي والعمل من أجل تقديم خدمه صحيَّة آمنة وذات جودة عالية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة