Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 22/03/2013 Issue 14785 14785 الجمعة 10 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

دعتهم للاستفادة من حزمة خدمات البوابة الإلكترونية
«الزكاة» لـ(المكلفين): تأخير إنهاء إقراراتكم الضريبية يربكنا

رجوع

«الزكاة» لـ(المكلفين): تأخير إنهاء إقراراتكم الضريبية يربكنا

الجزيرة - الرياض:

أوضحت مصلحة الزكاة والدخل أن من أبرز العقبات التي تواجهها تعمد بعض المكلفين تأخير إنهاء إجراءات إقراراتهم الضريبية إلى الأسبوع الأخير من المدة المحددة تجنبا للعقوبة مما يتسبب في حدوث ازدحام وتأخر في العمل، داعية الجميع إلى تقديم إقراراتهم منذ وقت مبكر تجنبا للازدحام.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته غرفة الرياض ممثلة في مركز الاستثمار وبالتعاون مع مصلحة الزكاة والدخل لمناقشة كيفية الاستفادة من حزمة الخدمات التقنية الحديثة التي أطلقتها المصلحة عبر البوابة الإلكترونية مؤخرا بغرض تقديم أفضل الخدمات للمكلفين ومجتمع الأعمال ومكاتب المحاسبين القانونيين وخدمات الزكاة والضريبة، حيث أشاد المشاركون بالخطوات التطويرية التي تنتهجها «الزكاة والدخل» الهادفة إلى تبسيط الإجراءات وتسريع وتيرة العمل من خلال الاستفادة من التقنية الحديثة.

وأكد خالد الظاهري نائب مدير عام فرع مصلحة الزكاة والدخل في الرياض، أن تدشين البوابة الإلكترونية أحدث طفرة في عمل المصلحة، كما أسهم في ضبط الأداء وتحقيق جودة في استقبال الإقرارات. وقال إن من العقبات التي تواجهها المصلحة أن المكلفين غالبا ما يقومون بإنهاء إجراءات إقراراتهم الضريبية في الأسبوع الأخير من المدة المحددة تجنبا للعقوبة مما يتسبب في حدوث ازدحام وتأخر في العمل، داعيا الجميع إلى تقديم إقراراتهم منذ وقت مبكر تجنبا للازدحام، وموضحا أن البوابة الإلكترونية ستسهم في حل الكثير من العقبات وتسهيل الإجراءات وخدمة المكلفين.

من جهته، أوضح محمد الحسن مدير عام إدارة الرقابة والمراجعة بالمصلحة، أن تدشين هذه الخدمات الإلكترونية يهدف إلى التسهيل على المكلفين والمتعاملين مع المصلحة وتبسيط الإجراءات بما يخدم مصلحة الجميع، وقال إن النظام الإلكتروني الحديث الذي دشنته المصلحة قد تم تطبيقه في كل الفروع، موضحا أن النظام يتيح إمكانية تقديم عددا من الخدمات داعيا المشاركين في اللقاء إلى الاستفادة من هذه الخدمة وتقديم ملاحظاتهم ومقترحاتهم بغرض تطويرها بصورة أفضل مما هي عليه. وقال الحسن، إن عدد المكلفين الجدد الذين تم تسجيلهم منذ إطلاق الخدمة بلغ 16 ألف مكلف، مبينا أن المصلحة تنسق حاليا مع عدد من الجهات الحكومية لربطها إلكترونيا بالنظام، مشيرا إلى أنه سيتم قريبا ربط كل من غرفة الرياض والبريد وأمانة جدة، ووزارة التجارة بالنظام، موضحا أن ذلك يساعد على تبادل المعلومات بين كافة الأطراف.

من جانبه، أشار فواز العتيبي من إدارة كبار المكلفين بمصلحة الزكاة إلى مجموعة الخدمات التي تقدمها المصلحة عبر البوابة الالكترونية وطرق التسجيل، قائلا إنه يعد الالتزام الأول من قبل المكلفين الذي ينبغي الإيفاء به حتى يتمكنوا من الاستفادة من خدمات البوابة الإلكترونية وتقديم إقراراتهم، كما قدم شرحا للخطوات التي تتبع في التسجيل ونماذج الإقرار داعيا الجميع للتعاون للاستفادة من هذه الخدمة. وكان المشاركون في اللقاء قد استمعوا إلى تنوير حول مجموعة الخدمات التي تضمها البوابة الالكترونية التي دشنتها مصلحة الزكاة والدخل وطرق التسجيل والمعلومات المطلوبة من قبل المكلفين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة