Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 22/03/2013 Issue 14785 14785 الجمعة 10 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

ماضون في إغلاق المنشآت المخالفة مهما بلغ عددها
«هيئة السياحة» تغلق (10) مرافق إيواء غير مرخصة بمكة المكرمة

رجوع

مكة المكرمة - فهد مستور:

واصلت الهيئة العامة للسياحة والآثار بمكة المكرمة إغلاق مرافق الإيواء المخالفة، وقامت بإغلاق عشرة مرافق إيواء غير مرخصة بمختلف أحياء العاصمة المقدسة «المنطقة المركزية، المسفلة، الشرائع، الحفائر، العزيزية» بمساندة عدد من الجهات الأمنية وشركة الكهرباء، وذلك بعد أن تم منح مستثمري مرافق الإيواء المخالفة الفرصة الكافية لتصحيح أوضاع منشآتهم.

ودعا المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمكة المكرمة عبدالله السواط، المستثمرين إلى تصحيح أوضاع منشآتهم وحصولهم على التراخيص اللازمة من الجهات المعنية (أمانة العاصمة، والدفاع المدني، وشرطة العاصمة المقدسة، والهيئة العامة للسياحة والآثار) لتشغيل المنشأة بالطريقة النظامية والتي تضمن سلامة وأمن النزلاء وسلامة المبنى.

ولفت «السواط» إلى أن لائحة نظام الفنادق تنص على تحرير المخالفة الأولى بغرامة مالية، وفي حال عدم تصحيح وضع المنشأة بعد مضي فترة يتم تحرير المخالفة الأخرى والتي يصدر من خلالها الغلق المؤقت، ويعطى المستثمر فرصةً للتظلم أو تصحيح وضعه إلى أن يتم التنفيذ الميداني للغلق.

وأكد « السواط» أن الهيئة العامة للسياحة والآثار وشركاءها ماضون في إغلاق المنشآت المخالفة مهما بلغ عددها، مشيراً إلى أن الإغلاق الذي تم قبل نحو أسبوعين لـ11مرفق إيواء أخرى، قام ستة من المستثمرين لها بتصحيح أوضاع منشآتهم بطرق نظامية وأعيد تشغيلها مجدداً.

وبلغ عدد مرافق الإيواء المرخصة بمكة المكرمة حتى تاريخه 644 مرفق إيواء، بها 123.500 غرفة، وطاقتها الاستيعابية الشهرية تتجاوز مليوناً ونصف المليون نزيل، ويبلغ عدد الفنادق المرخصة 564 فندقاً، منها 19 مصنفة خمسة نجوم، و17 مصنفة أربعة نجوم، و117 مصنفة ثلاثة نجوم، و104 مصنفة نجمتان، وعدد الوحدات السكنية المفروشة المرخصة 80 وحدة؛ منها اثنتان مصنفتان درجة ثانية، و13 مصنفة درجة ثالثة، فيما كانت البقية مرخصة وغير مصنفة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة