Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 22/03/2013 Issue 14785 14785 الجمعة 10 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

عيادة متنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي بحريملاء

رجوع

عيادة متنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي بحريملاء

حريملاء - أحمد المزيعل:

نظَّمت كلية المجتمع بحريملاء (قسم الطالبات) ومستشفى حريملاء العام حملة على مستوى المحافظة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، استمرت لمدة أربعة أيام، وذلك بالتعاون مع مركز عبداللطيف للـكشف المـبكر عـن سرطان الثدي.

وقد اشتمل برنامج الحملة على محاضرات، وبلغ عدد من تم الكشف عليهن (85) سيدة بواسطة أحدث أجهزة الكشف الحديثة (جهاز أشعة الثدي Mammography) للسيدات فوق الأربعين ومن لهن تاريخ وراثي في العائلة لمن تحت سن الأربعين. كما شارك أطفال الروضة الأهلية بالمحافظة بإطلاق بالون الحملة، بالتنسيق مع د. فياض المقرن مسؤول الأنشطة بالمستشفى وحنان الجديعي. وألقت أخصائية الأشعة في المستشفى الدكتورة جمانة الجهماني محاضرة بعنوان «الكشف المبكر عن سرطان الثدي»، تحدثت فيها عن الإجراءات الوقائية لتجنب الإصابة بهذا المرض، ثم فقرة قدمتها مسؤولة التثقيف الصحي بمركز عبداللطيف الأستاذة أروى البداح عن طريقة الكشف الذاتي، حضرتها وكيلة الكلية المشرف العام على البرنامج الدكتورة فوز الصالح ومنسوبات وطالبات الكلية ومنسوبات مستشفى حريملاء العام وعدد من سيدات المجتمع.

وقد قامت رئيسة النادي الصحي في الكلية إيمان النمي بالترتيب والتنظيم للبرنامج، كما قامت نوف الهاجري وتهاني النفيعي بالتهيئة للحملة قبل انطلاقتها بأسبوع بزيارات ميدانية للمقار النسائية في المحافظة؛ لإطلاع السيدات على أهمية الحملة ونشر الوعي للتجاوب مع مثل هذه الحملات وما لها من أثر إيجابي على المجتمع ودعوتهن للاستفادة من المحاضرات والكشف الفوري، وكان لذلك أثرٌ في التجاوب لحضور البرنامج.

وفي ختام الحملة قدَّم عميد كلية المجتمع بحريملاء الدكتور محمد السليمان خطاب شكر وتقدير لمركز عبداللطيف الذي نفّذ الجانب الفني لتجاوبه الفوري، كما شكر إدارة مستشفى حريملاء العام الذي استضاف البرنامج، كما شكر وكيلة ومنسوبات الكلية وكل من ساهم لإنجاح العمل. وأضاف بأن هذا يأتي ضمن الدور الذي تضطلع به جامعة شقراء تجاه المحافظات التي تتبع لها كلياتها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة