Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 22/03/2013 Issue 14785 14785 الجمعة 10 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

جاء تأكيد رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد برفض انضمام لاعبي الهلال الذين سيتم اختيارهم لتشكيلة منتخبنا الوطني الأول والذي سيشارك في بطولة التضامن الإسلامي التي ستُقام في شهر رجب المقبل، كونها كما يقول الرئيس الهلالي بطولة غير معترف بها من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأنها من البطولات التي ليست ذات قيمة وأهمية في رياضتنا، ليؤكد بأن العمل في إدارة الهلال احترافي وأنها تسعى وتتمسك بحقوقها بتطبيق أنظمة الاحتراف الدولي لأنها مؤتمنة على هلالها؟

هذا التوجه الهلالي جاء على خلفية رفض الاتحاد السعودي لكرة القدم مطالبة إدارة الهلال بتعديل جدولة الجولات الأربع الأخيرة بعد تغييرها من قِبل الاتحاد السعودي لكرة القدم والتي تضرر منها الهلاليون وباعتراف الاتحاد السعودي ضمنياً، وذلك من خلال بيانه الذي صدر مؤخراً.. هذا التأكيد وضع حداً للتكهنات والتوقعات التي شككت في توجه الإدارة الهلالية، فالبعض ذهب إلى أنها (الإدارة الهلالية) تختبر مدى تقبل الاتحاد السعودي لكرة القدم لهذه التوجهات، والبعض الآخر ذهب إلى أبعد من ذلك، متهماً الهلاليين بأنهم يحاولون استعطاف الشارع الرياضي؟

- يقول رئيس لجنة الاحتراف علي بادغيش في برنامج الديوانية على لاين سبورت إنهم في اللجنة (ثلاثة أعضاء) كان باستطاعتهم تسجيل المحترف اليوناني لفريق النصر دون الرجوع للاتحاد الدولي لكرة القدم، ولكن نادي النصر رفض ذلك وطالب بمخاطبته (قوية)..!! وعن أحقية نادي الهلال في تعويض مادي عن انتقال لاعبه شافي الدوسري لنادي الاتحاد أكد أن اللجنة قررت وبالتصويت عدم أحقيته رغم أنه شخصياً يرى أن للهلال الحق في تعويض مادي ولكن رأي الأغلبية عكس ذلك؟ (قالوا صفوا صفين قالوا إحنا اثنين).. يعني التصويت ورانا ورانا.. في مشاركات الأندية الخارجية تصويت.. في اتخاذ القرارات.. وقد يكون هناك توجه، والله أعلم في قادم الأيام أن يكون منح البطولات بالتصويت..!!

- لا أدري أين ذهبت واختفت (صراحة) الأخ عبد العزيز الدغيثر، عندما أكد مؤخراً بأن تصريحات رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد حول توجه الإدارة الهلالية برفض مشاركة لاعبيه مع المنتخب في بعض البطولات غير الرسمية والتي لا يعترف بها الاتحاد الدولي لكرة القدم أقرب إلى العصيان، بل وزاد بأن ذلك يُعتبر رفضاً لخدمة الوطن، وأن هذا التوجه الهلالي يُعتبر ظاهرة (غير مسبوقة) ودخيلة على مجتمعنا الرياضي؟.. هذا الرأي المخالف للواقع أين هو؟.. عندما رفضت إدارة نادي النصر مشاركة لاعبيها في بطولة غرب آسيا التي أُقيمت في دولة الكويت قبل عدة أشهر، والذين تم استدعاؤهم لتشكيلة المنتخب الذي كان يقوده في هذه البطولة المدرب الوطني خالد القروني الذي خرج تلفزيونياً بعد هذه البطولة، وأكد ذلك..!!

- بعد قرار لجنة الانضباط بإيقاف حارس نادي التعاون فهد الثنيان لمدة ستة أشهر لقيامه بالبصق على الحكم سامي النمري.. أكد رئيس لجنة الحكام عمر المهنا بأن الحكم أقسم بالله بأنه شاهد التصرف الذي صدر من اللاعب وبناءً عليه صدرت العقوبة المناسبة، ومن ثم خرج اللاعب المُعاقب أمام المشاهدين عبر أحد البرامج، ليقسم بالله بأنه لم تصدر منه تلك الحركة؟.. وبعد فترة يخرج الحكم وأثناء الاجتماع الشهري للحكام ليُؤكد بأنه لم يقسم بالله لأي كائن من كان، وأنه لا يمكن أن يقسم وليس مطلوباً مني ذلك، ولن أقسم لأننا في مجال كرة القدم؟.. فيما ذهبت لجنة الحكام إلى أبعد من ذلك عندما أكدت أنها ستقدم استقالتها فيما لو خضع الحكام للقسم بالله عند حدوث أخطاء؟.. هذه القضية الشائكة والتي حيّرت الوسط الرياضي لن تفصل فيها سوى لجنة الاستئناف (وعاشت العشوائية)..!!

- يبدو أن لجنة الكشف عن المنشطات التي كانت تُعتبر خطاً أحمر كما يقول الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل قد تحولت إلى خطاً أصفر؟! بفعل الهجمة الصفراء غير المبررة ضدها، وتحديداً ضد (أمينها) بدر السعيد والتي لم تجد أحداً يجتثها ويدافع عنها، ولعل تشكيلها الجديد يؤكد أن هناك (شغل صح) قد تعرضت له هذه اللجنة وابتعاد أمينها هو ما سعى له هؤلاء وهو ما تحقق ولكن..!!

وريقات.. وريقات

- تم إبعاده من لجنة الحكام لأنه فشل في تقديم نفسه كحكم رغم الفرص العديدة التي منحتها له والمباريات التي يقودها وعلى مستوى الدرجات لا بد أن تحدث فيها أخطاء فاضحة، وبالتالي لغط جماهيري؟؟ ومع ذلك خرج مؤخراً ليُُؤكد بأن قرار لجنة الانضباط بإيقاف حارس التعاون فهد الثنيان ستة أشهر كان بسبب رفضه الانتقال لفريق الهلال؟؟ وهنا أتساءل.. هل التحكيم يا (؟؟؟؟) إرضاء للضمير أم إرضاء للميول.!!

- هذا الحكم أراد أن يُقلل من الهلال والهلاليين، ويُلمّع إدارة النادي الذي يميل له بأنه يُهنئ كل رئيس نادٍ طلب حكاماً أجانب لمباريات أنديتهم، لأن هؤلاء الرؤساء يحرصون على مستقبل أنديتهم؟؟ متجاهلاً ومتناسياً بأن الهلال هو أكثر الأندية طلباً للحكام الأجانب بعكس النادي الذي يميل له الذي يرفض الحكم الأجنبي لحاجة في نفس يعقوب؟

- دائماً يتذمر الكثير من إداريي الفرق في الفئات السنية التي تقابل فريق النصر على ملعبه بتواجد عدد من منسوبيه داخل مضمار الملعب وهذا مخالف للتعليمات الصادرة؟؟.. ولعل آخر هؤلاء الإداريين الذي اشتكى من ذلك إداري فريق الأهلي للشباب حسن الدريهم الذي خرج تلفزيونياً، وأبدى انزعاجه من تواجدهم لأن ذلك قد يتسبب في مواجهات وصدامات لا مبرر لها.. وهنا التساؤل أين دور مراقبي المباريات خصوصاً أن هذه الحالة تتكرر كثيراً وفي مكان واحد؟

- كعادتهم وقبل أي لقاء لفريق الهلال في البطولات الخارجية تواجدوا في مقر إقامة فريق الريان القطري قبل مقابلته لفريق الهلال وطالبوهم بالفوز عليه في دوري أبطال آسيا مع؟؟ وما قاله كابتن فريق الريان يونس علي تأكيدٌ على ذلك، وأعتقد أن فريقهم أولى بتلك المطالبات وشحن الهمم وسرد نقاط الضعف والقوة في فريق الهلال..!!

- حتى لو لعب فريقهم الأول مع فريقهم الأولمبي على إحدى البطولات لاتجهت البطولة لفريق آخر غيرهم هكذا يقول الواقع والواقع للبعض مؤلم ولكنه حقيقة يجب أن تُقال..!!

- استقالة بدر السعيد من منصب الأمين العام للجنة رقابة المنشطات لم تكن طوعية واختيارية منه، بل كانت إجبارية؟؟ وستكشف الأوراق لاحقاً وإن غداً لناظره قريب؟؟

- الحضور الجماهيري لمباريات فريقي العروبة وحطين في دوري الدرجة الأولى (دوري ركاء) دائماً ما كان مميزاً وملفتاً ويتفوق بكثير على الحضور الجماهيري في العديد من مباريات دوري زين..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com

أوراق متناثرة
احترافية الهلال.. وعشوائية اللجان..!!
صالح بن عبدالله العريض

صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة