Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 22/03/2013 Issue 14785 14785 الجمعة 10 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

وصف أجواء المعسكر بالرائعة.. مهاجم المنتخب نايف هزازي عبر (الجزيرة) يؤكد :
جاهزون لهزيمة المنتخب الإندونيسي.. وسأسجل بالصدر أو بالكحة !!

رجوع

جاهزون لهزيمة المنتخب الإندونيسي.. وسأسجل بالصدر أو بالكحة !!

حوار - علاء سعيد:

* في البداية.. نود أن نعرف كيف تحضيراتكم كلاعبين قبل لقاء المنتخب الإندونيسي غداً ؟

ـ الحمد لله، التحضيرات تعتبر أكثر من رائعة من خلال المعسكر الذي أقيم في العاصمة الماليزية كوالالمبور مروراً لتواجدنا اليوم في إندونيسيا، وذلك من خلال التدريبات التي تم وضعها في هذا المعسكر من أجل أن نظهر بأفضل صورة خلال لقاء الغد أمام المنتخب الإندونيسي الذي سندخل هذه المباراة من أجل تحقيق الفوز و الحصول على نقاط المباراة الثلاث وإسعاد الوطن بإذن الله بالفوز الذي غاب فترة طويلة عن الكرة السعودية.

* يلاحظ عليك بعد نهاية كل تدريب تقوم بتأدية تدريبات إضافية: هل هذا بطلب من المدرب لوبيز ؟

ـ لا، بل هي رغبة مني لتطوير مستواي للأفضل حيث إنني أحرص دائماً مع المنتخب أو الاتحاد بعد نهاية كل تدريب على عمل تدريبات إضافية من خلال التسديد على المرمى و الضربات الرأسية وغيرها من الأمور وذلك لكي أتمكن بشكل تدريجي من تطوير مستواي للأفضل وبإذن الله أوفق في لقاء الغد أمام المنتخب الإندونيسي من تسجيل الأهداف سواءً أنا أو زملائي اللاعبين والهدف الأول و الأخير هو فوز المنتخب وقطع مشوار أطول نحو التأهل إلى النهائيات الآسيوية التي ستقام 2015م في أستراليا .

* يردد الكثيرين بأن معسكر المنتخب طويل وقد يؤثر عليهم في لقاء الغد أمام إندونيسيا ما تعليقك ؟

ـ لا، بالعكس، المعسكر ليس طويلاً وذلك لبعد المسافة وفارق التوقيت بيننا وبين إندونيسيا حيث إن الفارق يصل إلى خمس ساعات تقريباً، وهذا الأمر يعتبر صعباً حيث إننا عندما وصلنا إلى ماليزيا لإقامة المعسكر لم ننم جيداً وكنا نعاني كثيراً من مسألة النوم بسبب فارق التوقيت حيث أننا لعبنا لقاءنا الودي أمام المنتخب الماليزي ونحن لم نكن قد تأقلمنا أكثر على النوم الذي كنا نعاني من مشكلته في الليل لكن الحمد لله في الوقت الحالي وصلنا إلى انسجام كبير وتأقلمنا بشكل أكبر مع الظروف المناخية في إندونيسيا، والتي هي الأخرى تعتبر مختلفة عن أجواء المملكة من خلال تساقط الأمطار و ارتفاع نسبة الرطوبة بشكل كبير جداً .

* بعد مشاهدتك لعدد من أشرطة الفيديو للمنتخب الإندونيسي في المعسكر .. ما هو تقييمك لهذا المنتخب ؟

ـ بصراحة، يعتبر من المنتخبات القوية والمتطورة بشكل كبير في القارة الآسيوية حيث إنه في المباراة الأخيرة التي خاضها أمام المنتخب العراقي قدم مستوى فنيا أكثر من رائع، وكان نداً قوياً وهذا الأمر يؤكد بأن مباراة الغد لن تكون سهلة بأي شكل من الأشكال، خاصة وأن المباراة تقام على أرض المنتخب الإندونيسي ووسط جماهيره المعروف عنها بأنها تحضر بكثافة كبيرة إلى الملعب لكن بإذن الله سنتمكن من تحقيق الفوز و الحصول على نقاط المباراة التي تعتبر ثمينة في هذه المباراة كوننا نقع في مجموعة صعبة تضم إلى جانبنا كلاً من المنتخبين العراقي والصيني.

* تسجيلك للأهداف مع المنتخب في المباراتين الأخيرة أمام الصين و ماليزيا كان عن طريق «القدم» وليس « الرأس « هل يعني توقف تخصص التسجيل بالرأس ؟

ـ أبتسم ثم قال : بالعكس يا علاء فعندما كنت أقوم بالتسجيل عن طريق الرأس كان أكثر المتابعين يذكرون بأن نايف هزازي لا يجيد التسجيل بالقدم وكل إمكانياته معتمدة على التسجيل بالرأس وعندما تغير الأمر في المباريات الأخيرة قاموا ذكروا بأنني تراجعت بالتسجيل بالرأس وأصبحت أسجل بالقدم ، والأهم من ذلك كله هو التسجيل سواءً بالقدم أو الرأس أهم شيء أن يسجل هدفا يساهم في تحقيق الفوز سواءً للمنتخب الوطني الأول أو لفريقي الاتحاد.. حتى لو سجلت عن طريق ضرب الكرة بالصدر أو من خلال أنني أقوم بـ (الكحة) وتدخل الكرة في المرمى أهم شيء الفوز بالنسبة لي.

* يلاحظ عليك في التدريبات التحدي الدائم مع الحارس وليد عبدالله: ما سر ذلك التحدي ؟

ـ صحيح كلامك حيث إنني دائماً ما أحب أن أتحدى الحارس المبدع وليد عبدالله؛ حيث إنني أحرص أن أتحدى معه كونه من الحراس المميزين في الكرة السعودية ولهذا دائماً ما أقوم بممازحته بعد نهاية كل تدريب بالتحدي بتسديد ركلات الترجيح والضربات الرأسية وغيرها من الأمور التي دائماً ما أفوز عليه .. قالها «ضاحكاً» .

* نبتعد عن المنتخب قليلاً .. ونود أن نعرف منك ما الذي يحصل للاتحاد حالياً ؟

ـ أنا الآن في مهمة وطنية وتركيزي منصب على لقاء الغد أمام المنتخب الإندونيسي لكن بعد نهاية المباراة سيكون تركيزي منصبا على فريقي الاتحاد الذي بإذن الله ستشاهدون الاتحاد مختلفا فيما تبقى من مباريات الموسم الحالي وخاصة كأس الملك للأبطال والتي تعتبر هي البطولة التي نبحث عنها في الوقت الحالي من أجل تحقيقها بعد ضياع جميع البطولات في الموسم الحالي، بالإضافة إلى رغبتنا الكبيرة لتحقيق هذه البطولة التي ستكون هي الطريق الوحيد لنا كلاعبين لتأهل إلى البطولة الآسيوية في العام المقبل.

في نهاية هذا اللقاء.. هل لك من كلمة تريد أن تقولها ؟

ـ لا يوجد من كلام أن أقوله سوى أن أتمنى من الشعب السعودي الدعاء لنا في لقاء الغد أمام المنتخب الإندونيسي، وأن نوفق في تحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراة الثلاث، وأعدهم بإذن الله بالنيابة عن زملائي اللاعبين بأننا عاقدون العزم كثيراً على تشريف الوطن أفضل تشريف في لقاء الغد وتحقيق الفوز.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة