Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 22/03/2013 Issue 14785 14785 الجمعة 10 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

كبير المذيعين الإعلامي المخضرم فريد مخلص يؤكد أنه مع الحق فقط ويقول:
الهلال ملكي بقرار ملكي والأهلي دخل على الخط دون حق

رجوع

الهلال ملكي بقرار ملكي والأهلي دخل على الخط دون حق

حاوره - أحمد العجلان:

دافع الأستاذ فريد مخلص كبير المذيعين والإعلامي المخضرم عن تتويجه لنادي الهلال بلقب الملكي عبر برنامجه الإذاعي، وقال في حديث خاص لـ(الجزيرة) إن لدى الهلال وثيقة تخول له اللقب مستبعداً تماماً بأن تكون 12 لقبا للنادي الأهلي بكأس الملك سبباً في أن يتوج أهلي جدة بلقب الملكي.. وشدد على أن الهلال يشابه ريال مدريد في عملية حصوله على اللقب فالهلال حصل عليه من الملك سعود -رحمه الله- وريال مدريد حصل على اللقب من الملك الفونسو الثالث عشر.. تفاصيل سريعة تحدثنا به مع الزميل فريد مخلص إليكم التفاصيل:

* بداية.. لماذا طرحت قضية (اللقب الملكي) في برنامجك الإذاعي «أبواب»؟

- لأن برنامج «أبواب» هو البرنامج الوحيد الذي أعده.. وأقدمه في هذه الدورة الإذاعية الجديدة.. هذا من جانب.. من جانب آخر لإيضاح الصورة أمام المستمعين والمستمعات.. ليكونوا (الفيصل) في الحكم على الأمر على الرغم من وضوحها، لكن البعض لا يريد أن يراها كذلك..

* أنت مع من..؟

- صدقني أنا مع الحق.. يا أحمد.

* ومين صاحب الحق الهلال.. أم الأهلي؟

- صاحب الحق طبعاً (الهلال) ناد معه وثيقة ملكية.. وناد ليس معه وثيقة ملكية..

* وماذا عن مطالبة الأهلي باللقب الملكي؟

- الأهلي يا عزيزي.. هو النادي الأكثر استحواذاً على كأس الملك برصيد 12 بطولة، لكن هذه الصدارة لا تخوله بالحصول على اللقب الملكي.

* لماذا؟

- لأن هذا اللقب لو (افترضنا) أنه مُنح للنادي الأهلي فهو لقب مؤقت ينتهي بحصول أي فريق آخر على أكبر عدد من هذه البطولة.

يعني معقولة.. اليوم الأهلي.. وبعد عشر سنوات النصر مثلاً الملكي.. وبعد عشرين سنة مثلاً نادي هجر - مع تقديرنا له - يصبح ملكياً؟

لقب (الملكي) لقب ثابت.. غير قابل على الإطلاق «لنقل الملكية»، يعني لو فرضنا أن النادي الأهلي.. حصل على لقب الملكي.. طيب وبعد كذا سنة.. أصبح لدينا فريق جديد متصدراً لبطولات كأس الملك، كيف تتصور سيناريو سحب لقب الملكي من ناد.. لناد آخر..! والسؤال هنا كيف سيكون موقف الأهلي... سيُصر على امتلاكه للقب (الملكي) - أم سيتنازل طواعية.. لفقدان اللقب الملكي..!

* البعض يعتقد بأنك متحامل على النادي الأهلي؟

- لا والله.. البعض هم المتحاملون على ضيفك... يا أخي لأول مرة في حياتي أسمع بناد في العالم يطلق على نفسه لقب (الملكي).. عمرها ما صارت إلا عندنا.. فليس من صلاحيات أي ناد وأي شخص في المملكة أن يملك هذه الصلاحية.. يا جماعة الخير هذه صلاحية (ولي الأمر).. لماذا نلت.. ونعجن ونلف وندور في حلقة مفرغة..

لماذا لا نبارك للهلال بهذه الهبة.. ماذا.. (نتشنج.. ونعارض.. ونغضب).. على إيه ما أدري..!

أتمنى أن أعرف.. لماذا لا يبرز الهلاليون الوثيقة.. بشكل مميز.. بحيث يوضع نصب تذكاري من الرخام مثلاً في مدخل النادي.. وبه صورة لجلالة الملك سعود -رحمه الله-.. وتحتها نص الوثيقة بخط مكبر لكي يشاهدها كل زائر لنادي الهلال.. وأضع شعار (الملكي) في صالون الاستقبال وفي غرفة الاجتماعات بالنادي لتكون رؤيتها متاحة للجميع.

* صديقك الفنان محمد عبده.. وأنا أعرف أنك من (بشكته الخاصة).. ما يزعل من حديثك هذا وهو المعروف بحبه للأهلي.؟

- لا.. أبو نورة الله يمتعه بتمام الصحة والعافية ما يزعل. محمد عبده أهلاوي صميم.. لكنه (أكبر من الزعل) لأنه إنسان واقعي وعلى فكرة نجله عبدالرحمن هلالي حتى النخاع.

* طيب أنت اتحادي صميم.. وعضو شرف نادي الاتحاد..؟

- أيوه.. وأيش دخَّل شعبان في رمضان يا ابن عجلان..!

* عفواً.. أنت ما خليتني أكمل.. أنا أقصد أنت اتحادي وقد يفسرها البعض أنه من مصلحتك أن تقف مع الهلال ضد الأهلي؟

- يا ابن الحلال.. أنا لست من أولئك الذين يسيرون وفق ميولهم.. صدقني ما عندي استعداد في آخر مشواري الإعلامي الطويل أن أفقد مصداقيتي.. في قضية (لا ناقة لي فيها ولا جمل ولا حتى كتاكيت)..

لكن لو (افترضنا) كما تقول فالمنطق يقول (المفروض أن أوقف مع الأهلي ضد الهلال).. عارف ليه..!

* ليه..؟

- من أجل تقليص الفارق الإجمالي في عدد البطولات الهلالية بين الهلال المتصدر.. والاتحاد الذي يليه في الصدارة.بالمناسبة أنت ليه أسئلتك «استفزازية» يا أخي..!

* أبداً والله يا أستاذ فريد.. أنت إعلامي نعتز بتاريخك.. ومشوارك الإعلامي.. بداية بدخولك في موسوعة غينيس.. ومروراً بحملك للشعلة الأولمبية.. وأخيراً بحصولك على جائزة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.. التي رشحك لها سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد.. لكن فقط لإيضاح بعض الحقائق أمام الجميع؟

- شكراً لك يا غالي.

* قضية (الملكي) إلى أين تسير؟

- أبداً أنا في رأيي أنها توقفت عن السير منذ اللحظة التي أمر فيها جلالة الملك سعود -رحمه الله- على إطلاق اسم الهلال بدلاً من الاسم السابق «الأولمبي». ومن حق الهلاليين أن يرددوا في المدرجات (يلبئلك الملكي يا هلال)..

يا أخي في وثيقة أهم وأقوى من الأمر الملكي أعتقد لا يوجد..! بالمناسبة.. فريق ريال مدريد كان اسمه قبل عام 1920م (نادي مدريد).. فأضاف الملك الفونسو الثالث عشر كلمة «ريال» لتصبح نادي (ريال مدريد) في عام 1920م.. وأضاف هذا الفريق صورة التاج.. في شعاره للتعبير بأنه ناد ملكي.. وباركت إسبانيا بهذا اللقب.. فلنبارك للهلاليين (باللقب الملكي).

* لدي سؤال اعتراضي.. لما يلعب الهلال ضد الأهلي.. أنت مع مين؟

- أنا مع مين.. طبعاً مع الاتحاد.. أنت تبغى توصل لأيه بالضبط..!

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة