Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 22/03/2013 Issue 14785 14785 الجمعة 10 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

رئيس البعثة الشريف: معسكر دبي جهَّز اللاعبين.. وتوقُّف الدوري أثر علينا!
الأباتشي الهلالية تبدأ غداً أول لقاءاتها في بطولة الخليج الـ(32) للأندية بالعين

رجوع

الأباتشي الهلالية تبدأ غداً أول لقاءاتها في بطولة الخليج الـ(32) للأندية بالعين

العين - الموفد الإعلامي:

تنطلق غداً السبت البطولة الـ32 للأندية للكرة الطائرة بمجلس التعاون لدول الخليج العربي، التي يشارك فيها فريق الهلال ممثلاً للأندية السعودية، خلال الفترة من 21 مارس إلى 30 مارس. وتضم مجموعة الهلال أندية (السيب العماني والنصر البحريني والعين الإماراتي). أما المجموعة الثانية فتضم أندية (كاظمة الكويتي والعربي القطري والشباب الإماراتي والمحرق البحريني). وبدأت أندية الخليج أمس الخميس الوصول لمدينة العين الإماراتية، إلى جانب حكام البطولة وأعضاء اللجنة التنظيمية والفنية.

معسكر الهلال في دبي

بدأ فريق الهلال للكرة الطائرة معسكراً إعدادياً للبطولة، انطلق السبت الماضي في مدينة دبي، وأجرى خلاله لقاءين وديين أمام فريقي النصر والوصل الإماراتيين. وتضم بعثة الهلال كلاً من اللاعبين (أحمد البخيت ومسفر البيشي وفهد مسعود والأجنبي الكوبي بدرو وياسر المكاوني «كابتن» ومحمد بكر وإبراهيم المجرشي «المعار من الأهلي السعودي» ونواف البخيت ونايف الحسون وإبراهيم الحربي وخليل حجي وثامر الدوسري)، إضافة إلى المدرب البرازيلي كارلوس والمساعد عبدالعزيز القميزي وإداري الفريق فهد الشهراني وأخصائي العلاج علي العنزي، فيما يترأس البعثة المشرف العام على اللعبة منصور الشريف.

مباريات الهلال في البطولة

وستكون أولى مواجهات الهلال غداً السبت أمام فريق النصر البحريني في الرابعة عصراً «بتوقيت السعودية»، والأحد أمام العين الإماراتي، ويختتم لقاءاته في المجموعة يوم الثلاثاء أمام السيب العماني، وجميع مباريات البطولة ستقام في صالة نادي العين المغلقة.

إصابات اللاعبين

يعاني الهلال من بعض الإصابات لدى لاعبيه، ولكن يتم تجهيزهم قبل بدء البطولة، بعد أن أكد الجهاز الطبي إمكانية مشاركتهم مع أولى مباريات الفريق في البطولة. فالعملية التي أجراها النجم أحمد البخيت أظهرت تحسنه وشفاءه التام من خلال الجاهزية التي أبداها في المعسكر الإعدادي، كما أن تكثيف العلاج للمحترف الكوبي بدرو الذي يعاني من إصابة كاحل الرجل لوجود التهاب مزمن سيجعله في جاهزية تامة قبل انطلاق البطولة غداً السبت.

الشريف: صعوبة البطولة لن تبعدنا عن اللقب

أبدى المشرف العام على طائرة الهلال منصور الشريف تفاؤله بتحقيق نتائج إيجابية في البطولة الحالية، والسعي لتحقيق اللقب رغم المنافسة القوية التي سيجدها الفريق في المجموعة أو الأدوار النهائية، وقال: «مجموعة الهلال جيدة مقارنة بالمجموعة الثانية الأكثر صعوبة، التي تضم حامل اللقب فريق المحرق البحريني، لكننا نسعى لتصدر مجموعتنا والتأهل بالمركز الأول». وأضاف: «أثر علينا توقف الدوري في الاستعداد؛ كون غالبية اللاعبين مرتبطين مع منتخبات في أعمالهم الرسمية، ولكن المعسكر الإعدادي أعاد جزءاً من وضع الفريق الإيجابي قبل انطلاق البطولة، كما أشكر الأمير خالد بن طلال المشرف السابق للعبة على دعمه المستمر وآخرها إنهاء إجراءات اللاعب المعار من الأهلي إبراهيم المجرشي، بجانب الإدارة الهلالية بقيادة الأمير عبدالرحمن بن مساعد، التي يتواصل دعمها لنا لتحقيق البطولات». وعن أصعب الفرق في البطولة قال: «المحرق البحريني والعربي القطري هما الأصعب لنا في الأدوار النهائية».

القرناس: تنظيمات جديدة في البطولة الحالية

وذكر الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة الطائرة عضو اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي عبدالعزيز القرناس وجود بعض التنظيمات التي ستطبَّق في البطولة الحالية، وقال: «إن احتساب النقاط سيكون حسب المطبق من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، بثلاث نقاط للفائز والخاسر دون نقاط إذا كانت نتيجة المباراة 1/ 3 أو 3/ 0، أما نتيجة 2/ 3 فيحصل الفائز على ثلاث نقاط والخاسر على نقطة واحدة. كذلك لائحة التعادلات ستطبق هي الأخرى على الفرق إلى أن نصل إلى الفائز بالمباراة حتى لو امتد ذلك لمباراة فاصلة». وأضاف: «تم اختيار حكم واحد من كل دولة، وسيكون الحكم الدولي السعودي يعقوب السبت هو الموجود ضمن حكام البطولة، وخُصصت ثماني جوائز للاعبين، هم: أفضل لاعب شامل وأفضل معد وأفضل مدافع حر وأفضل لاعب مركز 2 وأفضل لاعبي مركز 4 وأفضل لاعبي مركز 3. أما المركز الأول فسيحصل على كأس البطولة والميداليات الذهبية والمركز الثاني الميداليات الفضية، كما ستفرض غرامه على أي فريق يرتدي لاعبوه إعلاناً على قمصانهم حسب اللائحة، وهي مبلغ 500 دولار، ووجود لاعب في كل فريق، لاعب خليجي ولاعب أجنبي مسموح لهما بالمشاركة».

إقامة البعثة الهلالية

تقيم البعثة الهلالية في فندق ومنتجع دانات العين مقر إقامة الفرق المشاركة في البطولة، إلى جانب الأمين العام لاتحاد الكرة الطائرة عبدالعزيز القرناس والحكم الدولي يعقوب السبت المرافق للفريق وممثل الرئاسة العامة لرعاية الشباب رامي الزامل ومحاسب البعثة عبدالله الناصر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة