Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 23/03/2013 Issue 14786 14786 السبت 11 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

(5) قتلى بينهم جندي في إطلاق نار بين سنة وعلويين شمال لبنان  
رئيس الحكومة اللبناني يعلن استقالته داعيا لحكومة إنقاذ

رجوع

رئيس الحكومة اللبناني يعلن استقالته داعيا لحكومة إنقاذ

بيروت - وكالات:

أعلن رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي مساء الجمعة استقالته من منصبه وتاليا استقالة الحكومة، داعيا الى تشكيل حكومة انقاذ وطني، وذلك بسبب خلاف حاد داخل مجلس الوزراء على استحقاق الانتخابات النيايبة وتعيينات أمنية. وقال ميقاتي في كلمة نقلتها مباشرة شاشات التلفزيون «اني أعلن استقالة الحكومة علها بإذن الله تشكل مدخلا وحيدا لتتحمل الكتل السياسية الاساسية في لبنان مسؤوليتها وتعود الى التلاقي من أجل إخراج لبنان من النفق المجهول». وأضاف في كلمته من السرايا الحكومية انه يقدم على خطوته «افساحا في المجال لتشكيل حكومة انقاذية تتمثل فيها كل القوى السياسية اللبنانية، لتتحمل مسؤولية إنقاذ الوطن بما يكفل إطفاء الحرائق ومواكبة الأحداث الاقليمية بروح عالية من المسؤولية الجماعية».

وأتت الاستقالة بعد ساعات قليلة من جلسة لمجلس الوزراء، فشلت في التوافق على اقرار تشكيل هيئة للإشراف على الانتخابات، والتمديد للمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي. وشدد ميقاتي على انه «مع اجراء الانتخابات في موعدها مهما كانت الظروف»، مشيرا الى أن «هيئة الاشراف على الانتخابات تم الحؤول دون تشكيلها في مجلس الوزراء على الاقل كإعلان حسن نوايا لضمان اجراء الانتخابات».

من جهة أخرى، قتل خمسة اشخاص بينهم جندي في الجيش اللبناني وجرح 26 آخرون الليلة الماضية جراء تبادل لاطلاق الرصاص وأعمال قنص بين منطقتين سنية وعلوية في مدينة طرابلس في شمال لبنان، بحسب ما افاد مصدر امني وبذلك، ترتفع الى ستة قتلى و30 جريحا حصيلة اعمال العنف المستمرة منذ الأربعاء بشكل متقطع في المدينة التي شهدت تكرار أعمال عنف على خلفية النزاع السوري خلال الأشهر الماضية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة