Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 23/03/2013 Issue 14786 14786 السبت 11 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مؤتمر الحوار يستأنف أعماله اليوم
اليمن .. وزير في حكومة الوفاق يدعو لإعطاء الجنوبيين حق تقرير المصير

رجوع

صنعاء - الجزيرة - عبد المنعم الجابري:

من المقرر أن يستأنف المؤتمر الوطني للحوار الشامل في اليمن جلسات أعماله اليوم السبت بصنعاء بعقد جلسة مداولات عامة حول أبرز القضايا في الساحة اليمنية.

وكان المشاركون في المؤتمر أرجعوا معظم مشاكل اليمن إلى ما رافق العقود الخمسة الماضية من غياب للدولة الوطنية دولة النظام والقانون القائمة على العمل المؤسسي والديمقراطية والشفافية.. مشددين على ضرورة أن يخرج هذا المؤتمر برؤية وطنية إستراتيجية تؤسس للدولة المدنية الحديثة التي تكفل العدالة والمساواة بين جميع المواطنين وترسي النظام والقانون فوق الجميع دون محسوبية أو مناطقية أو قبلية أو مذهبية.

مؤكدين خلال مداولاتهم في جلسات المؤتمر على أهمية المعالجة الجذرية لقضيتي الجنوب وصعده باعتبارهما مفتاحاً لمعالجة مختلف قضايا الوطن.

مشيرين إلى ضرورة تعزيز مشاركة المرأة وتمكينها سياسيا وتعزيز تواجدها في مراكز صنع القرار باعتبارها تشكل نصف المجتمع.

في غضون ذلك أعلن وزير الصناعة والتجارة في حكومة الوفاق الوطني سعد الدين بن طالب تأييده لمطالب الحراك الجنوبي بحق تقرير المصير.

ووجه وزير الصناعة اليمني الذي ينتمي إلى (محافظة حضرموت في كلمة ألقاها أمام مؤتمر الحوار الوطني انتقادات للقوى التي قال إنها شكلت حلقة فولاذية بعد حرب صيف 94 وقامت بنهب مقدرات الدولة وحولت الجنوب إلى أرض للنهب والسلب).

وأضاف أن هذه القوى تمتلك المال والجيوش وما زالت حتى اليوم تتحكم بتلك المقدرات.

وقال الوزير سعد الدين بن طالب الذي يمثل حصة أحزاب المشترك في حكومة الوفاق اليمنية «لا يمكن أن نسلم أرضنا في الجنوب لتلك القوى مجددا».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة