Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 23/03/2013 Issue 14786 14786 السبت 11 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الاحتلال يعرقل الصلاة في الأقصى.. والأنروا تشتكي الحصار
أوباما يختتم جولته في فلسطين وسط رفض لموقفه تجاه إسرائيل

رجوع

بيت لحم - بلال أبو دقة:

«بيت لحم» هي المحطة الأخيرة للرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي امتدت زيارته لفلسطين ولـ»إسرائيل» على مدار ثلاثة أيام. زيارة أوباما «أمس الجمعة» لمدينة بيت لحم كانت قصيرة، قضاها الرئيس الأمريكي في المكان المقدس «كنيسة المهد» بحيث لم تتعد الزيارة الـ(30) دقيقة ليعود بعدها الى المهبط المجاور لمخيم الدهيشة الفلسطيني في جبل «انطون»، ومن ثم الى مطار اللد الدولي ليغادر بعدها الى الأردن.

وفي السياق، عبَّر بعض أطفال مخيم العزة للاجئين الفلسطينيين المتاخم لمدينة بيت لحم والمقابل لجدار الفصل العنصري, عبَّروا عن رفضهم لزيارة الرئيس أوباما بطريقتهم الخاصة، ورفعوا العلمين الإسرائيلي والأمريكي على مدخل المخيم وعلقوا على العلمين مجموعة من الأحذية البالية، وقال الأطفال اللاجئين في المخيم «إنهم يرفضون موقف أمريكا الداعم لإسرائيل».

وعلى هامش زيارة الرئيس الأمريكي والتي كان من المنتظر أن تعالج الأوضاع الفلسطينية المتأزمة، أعلنت شرطة الاحتلال الصهيونية فرض قيود على دخول المصلين المسلمين الى الحرم القدسي الشريف لأداء صلاة الجمعة، وذكرت شرطة الاحتلال في بيان صحافي بأنه لن يُسمح دخول الحرم إلا للرجال من يتجاوز أعمارهم 50 عاماً فما فوق من حاملي بطاقات الهوية الزرقاء، في حين لن تفرض قيوداً على دخول النساء.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة