Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 23/03/2013 Issue 14786 14786 السبت 11 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الأردن : وقفات احتجاجية تطالب بالإصلاح ومحاكمة الفاسدين

رجوع

عمان - الجزيرة - خاص:

نفذ الحراك الشبابي في الزرقاء بالأردن بعد صلاة ظهر أمس أمام مسجد عمر بن الخطاب وسط الزرقاء وقفة احتجاجية.

وطالبوا خلال الوقفة بإجراء إصلاحات حقيقية ومحاكمة الفاسدين وإعادة الأموال المسلوبة لخزينة الدولة، وعدم رفع الأسعار على المواطنين. وفي إربد جابت مسيرة شارك بها بضع مئات شارع الهاشمي مطالبين بمزيد من الإصلاحات السياسية والاقتصادية واجتثاث الفساد والفاسدين.

وانطلقت المسيرة التي دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين وحملت عنوان «رفض 19» من أمام المسجد الهاشمي عقب صلاة الجمعة باتجاه ميدان الشهيد وصفي التل في الوسط التجاري للمدينة.

وندد المشاركون في المسيرة بالسياسات الاقتصادية التي أثقلت كاهل المواطن وما تزال مستمرة من خلال تصريحات تشي بتوجهات نحو زيادات في أسعار السلع والخدمات خاصة رفع أسعار الكهرباء.

وألقيت في نهاية المسيرة كلمات انتقدت بطء الإجراءات الإصلاحية والمماطلة في التعاطي مع ملفات الفساد على النحو المطلوب، داعية الى ملاحقة كل فاسد واستعادة أموال الدولة والشعب وتوجيهها نحو مسار وطني يخدم الأردن ومواطنيه.

كما نظم ممثلو الحراك الشعبي والشبابي في لواء المزار الجنوبي بعد صلاة الجمعة وقفة احتجاجية في ساحة مسجد جعفر بن أبي طالب في مدينة المزار الجنوبي طالبت بالإسراع في وتيرة الإصلاحات السياسية والاقتصادية وعدم رفع أسعار المواد التموينية والكهرباء والمياه والمشتقات النفطية على المواطنين.

وطالبوا في كلماتهم العمل على إعادة النظر في خصخصة الشركات الاقتصادية واسترجاع أموال الشعب ومحاسبة الفاسدين للحفاظ على استقرار الاقتصاد الوطني وموارده المالية، وإقرار قانون انتخاب نيابي عصري لتمثيل جميع أطياف الشعب في مجلس النواب وتشكيل حكومة برلمانية من أصحاب الكفاءات القيادية القادرة على السير في العملية الإصلاحية.

ونظم عشرات الأشخاص من أبناء بلدة صرفا التابعة للواء فقوع اليوم عقب صلاة الجمعة وقفة احتجاجية سلمية وسط البلدة طالبت بمحاربة الفساد وتحقيق إصلاح شامل اقتصادي وسياسي.

وطالب المتحدثون بالوقفة بضرورة تحقيق إصلاح شامل من خلال المشاركة الشعبية في صنع القرار وتحقيق تنمية مستدامة وعدالة في توزيع مكتسبات التنمية ووضع قوانين ديمقراطية وعصرية تضمن احترام حقوق الجميع وتعديل قانون الانتخابات واستقلال القضاء واسترداد ثروات الوطن ووقف الخصخصة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة