Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 23/03/2013 Issue 14786 14786 السبت 11 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

انطلاق فعاليات المنتدى والمعرض الدولي برعاية خادم الحرمين
أمناء المناطق يوقعون (14) اتفاقية لتنفيذ أهداف البرنامج الوطني للبيئة المستدامة

رجوع

جدة - واس:

تشارك وزارة الشؤون البلدية والقروية بوصفها شريكاً استراتيجياً في المنتدى فعاليات المنتدى والمعرض الدولي للبيئة والتنمية المستدامة الخليجي الرابع، الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - خلال الفترة من 4 - 6 جمادى الآخرة 1434 بالرياض، وتنظمه الرئاسة العامة للأرصاد وجمعية البيئة السعودية بالتعاون مع مجموعة BME Global للمعارض والمؤتمرات الدولية. وسيرأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية إحدى جلسات المنتدى العلمية.

وأوضح سمو الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز في تصريح بمناسبة قرب انعقاد المنتدى أهمية هذا المنتدى الذي يعكس اهتمام دول العالم بالبيئة, وقال: «إن مشاركة نخبة من المختصين بالشأن البيئي لمناقشة قضايا البيئة والتنمية المستدامة، التي تُعد من أهم قضايا العصر, تعكس أهمية هذا المنتدى والموضوعات المطروحة». مبيناً أن النفايات الصلبة هي من ضمن قائمة القضايا البيئية الملحة.

ولفت الانتباه إلى أن وزارة الشؤون البلدية والقروية تسعى في إطار مسؤوليتها عن إدارة النفايات البلدية الصلبة في المملكة إلى إيجاد حل بيئي مستدام ومناسب من الناحية الاقتصادية لمعالجة النفايات البلدية المنتجة في المملكة.

وأكد سموه أهمية برامج التوعية البيئية والتنمية المستدامة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في دول مجلس التعاون, إلى جانب الجهود التي تبذلها جمعية البيئة السعودية لتنفيذ أهداف البرنامج الوطني للبيئة المستدامة (بيئتي علم أخضر ووطن أخضر)، ورفع مستوى الوعي البيئي بين أفراد المجتمع.

وقال سمو الأمير منصور بن متعب: «إن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- أولت حماية البيئة وإنماء مواردها والعمل على إيجاد توازن بين المتطلبات والاعتبارات البيئية وترشيد استخدام الموارد المتاحة والتنمية والتطوير في مختلف المجالات اهتماماً كبيراً».

وأبان أن وزارة الشؤون البلدية والقروية كانت - ولا تزال - تدعم كل الجهود من أجل البيئة, مشيراً إلى أن أمناء المناطق وقعوا (14) اتفاقية مع جمعية البيئة السعودية لتنفيذ أهداف البرنامج الوطني للبيئة المستدامة من أجل أن تتحول المدن السعودية إلى مدن خضراء تلتزم بالمعايير العالمية للمحافظة على البيئة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة