Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 23/03/2013 Issue 14786 14786 السبت 11 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

جامعة الإمام تتيح خدمة التطبيقات لطلابها عبر الهواتف الذكية

رجوع

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن تقديم تسهيلات كبرى أمام طلاب وطالبات «الانتساب المطور» وذلك بعد أن دشّن مؤخرا مدير الجامعة الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل تطبيق أنظمة التعليم عن بعد الخاصة بالجوالات الذكية والأجهزة الكفية لطلابها على نظام أندرويد وآبل (APPLE IOS) التي تساعد الطلاب على تنفيذ جميع أعمالهم إلكترونيا كالتسجيل في التخصصات, واختيار مواد التخصص أو الانسحاب من المقررات أو الفصل الدرسي, والاطلاع على السجل الأكاديمي، والنتائج، والحصول على الإفادات الضرورية. كما يمكن من خلال النظام استعراض التقويم الخاص بالطلاب والطالبات، واستعراض أخبار العمادة وفعالياتها، والاطلاع على لوائح العمادة, ومشاركتها خلال مواقع التواصل الاجتماعية.

وأكد مدير الجامعة في تصريح صحفي أن التطبيق الجديد سيبقي الطلاب والطالبات على تواصل ومعرفة دائمة بكل المستجدات والتعليمات, كما أنه يمكن الطالب من تقديم اقتراحاتهم للعمادة. مبينا أن عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد لن تقف عند هذا الحد بل ستبحث عن كل ما يفيد منه الطلاب والطالبات.

وأشار أن ما تم تدشينه بداية عمل أكثر إنتاجا وفائدة وعمقا وأثراً وتأثيراً في أبناء الوطن؛ ليكونوا لبنات صالحة يخدمون دينهم ووطنهم ويحققون تطلعات ولاة أمرهم. من جهته، أكد عميد التعليم عن بعد في جامعة الإمام الدكتور عبدالعزيز بن سعد العامر أن النظام سيبقي الطلاب والطالبات على تواصل ومعرفة دائمة بكل المستجدات والتعليمات كما أنه يمكن الطالب من تقديم اقتراحات للعمادة، مشيرا إلى أنه يمكن الحصول على التطبيق من خلال تحميله من متجر ( AppStore ) لأجهزة آبل (apple), أو سوق (google play) الخاص بالأجهزة التي تعمل وفق نظام أندرويد عن طريق البحث باسم العمادة أو (imamuelearn). فيما أوضح مدير تقنية المعلومات في العمادة المهندس فهد بن منصور خواجي أن العمادة لن تألوا جهداً في تطويع التقنية في سبيل رفع جودة التعليم والخدمات لطلابها؛ إذ أطلقت العديد من الخدمات الإلكترونية مع بداية هذا الفصل الدراسي الحالي خلال بوابة العمادة: elearn.imamu.edu.sa

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة