Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 23/03/2013 Issue 14786 14786 السبت 11 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

نشوب حريق يلتهم خمس ورش بجنوب جدة

رجوع

نشوب حريق يلتهم خمس ورش بجنوب جدة

جدة - عبدالله الدماس:

حاصرت فرق الدفاع المدني بجدة صباح أمس حريقاً شب في مجموعة من الورش الصناعية بشارع الإسكان جنوب المحافظة، وتم على الفور تحريك فرق إطفاء تدعمها وحدات إنقاذ وإسعاف للموقع، وعند الوصول تبين نشوب حريق في مربع يحتوي على خمس ورش، أربع منها تعمل في نشاط النجارة، وواحدة في نشاط دهان السيارات.

وتمت مباشرة عمليات إخماد الحريق من ثلاث جهات من خلال فرق الإطفاء، بينما شرعت فرق الإنقاذ في فتح منافذ لفرق الإطفاء للمساهمة في الوصول إلى مصادر اللهب التي انتشرت في مساحة تقدر بـ 800م2.

وأوضح المتحدث الرسمي بالمديرية العامة بالدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن الفرق استطاعت محاصرة النيران في ثلاث ورش من أصل خمس ورش في مساحة تقدر بـ480م 2، وإخماد الحريق باستخدام مادة الرغاوي في زمن لم يتجاوز أربعين دقيقة، كما ساعد وصول الفرق لموقع الحريق في الوقت المناسب في السيطرة عليه، والحد من انتشاره لمجموعة الورش التي تقع تحت سقف.

وأضاف العقيد سرحان بأن الفرق استطاعت إخماد الحريق ومحاصرته في النقاط المحترقة من الورش الثلاث، مبيناً أن ضابط التحقيق باشر عمله في معرفة أسباب نشوب الحريق، خاصة أن الحريق كان في فترة جميع الورش فيها مغلقة في يوم إجازة؛ ما استدعى طلب خبير الحرائق لمعرفة الأسباب، وما زال التحقيق جارياً حتى اللحظة. وأكد المتحدث الرسمي أن الحادث لم يسجل أية إصابات تُذكر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة