Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 23/03/2013 Issue 14786 14786 السبت 11 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

«حقوق الإنسان» يعتمد قرارا حول حرية الأديان وآخر حول إيران

رجوع

جنيف - واس:

اعتمد مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في ختام أعمال دورته الـ22 المنعقدة في جنيف قرارا يدين جميع أشكال التعصب والعنف والتمييز على أساس أو باسم الدين أو المعتقد ، وكذلك أية دعوة للكراهية الدينية التي تشكل تحريضًا على التمييز والعداوة سواء كان ذلك عبر المطبوعات والوسائل السمعية والبصرية والإلكترونية أو بأي وسيلة أخرى.

ودان القرار العنف وأعمال الإرهاب التي تزداد أعدادها وتستهدف الأفراد بمن فيهم الذين ينتمون إلى الأقليات الدينية في كل العالم، مشددا على عدم وصم أي دين بالإرهاب.

وطالب القرار جميع دول العالم ببذل الجهود لمنع العنف والجرائم التي ترتكب ضد الأقليات الدينية بغض النظر عن مرتكبيها وتقديمهم للمحاكمة. وعدّ القرار عدم قيام الدول بذلك يمثل انتهاكًا لحقوق الإنسان.

كما اعتمد المجلس قرارا يطالب إيران بالتعاون الكامل مع آليات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والسماح للمقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بإيران بدخول الأراضي الإيرانية للقيام بمهمته في التحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في إيران.

ونص القرار على تمديد مهمة مقرر الأمم المتحدة المعني بإيران لمدة سنة جديدة لاستكمال مهمته وتقديم تقرير لمجلس حقوق الإنسان في دورته القادمة حول انتهاكات حقوق الإنسان في إيران.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة