Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 23/03/2013 Issue 14786 14786 السبت 11 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

غياب التنسيق في حفر الشوارع بات ظاهرة مؤلمة
الأهالي والزوار يعانون من تشقق شوارع حائل .. هذه الأيام !!

رجوع

الأهالي والزوار يعانون من تشقق شوارع حائل .. هذه الأيام !!

حائل - سعود الرفاع:

تشهد منطقة حائل خلال هذه الأيام العديد من الإصلاحات بشوارع المنطقة من قبل عدة جهات خدمية حكومية و شركات كبرى في غياب التنسيق فيما بينهم !.

فعلى الرغم من تعدد مهام وصلاحيات كل إدارة واختلاف خدماتها وربما مشروعاتها وبرامجها مع جهات أخرى ، إلاّ أن ما يحدث في المنطقة هو غياب التنسيق غالباً بين هذه الجهات.

فعلى سبيل المثال تتولى «أمانة منطقة حائل» التخطيط و السفلتة وتعيدها مرة أخرى, ثم تأتي بعض الجهات الخدمية مثل: مديرية المياه , بشق الإسفلت للقيام بإيصال شبكة المياه للمنازل وبعد أن تتم سفلتة الشوارع , يعاد الحفر مرة أخرى للتعديل والتوصيل لشبكات الصرف الصحي , وما أن تندمل جروح الإسفلت , حتى تأتي مشارط شركة الكهرباء لذبح جسد الإسفلت العليل.

أهالي المنطقة عبر (الجزيرة) يطالبون بإصلاح هذا الخلل الذي تتبرأ منه كل جهة محملة وزره لإدارة أخرى , ومطالبين بأن يكون التنسيق بين الجميع في وضع آلية واضحة وفعالة لمنع هذا التخبط والبدائية في التنفيذ .

كما أوضح الجميع أنه في مثل هذا الوقت من كل عام تثور ثائرة الجميع وتشمر المعدات والمؤسسات عن سواعدها لكونها بداية اعتماد عقود مشاريع الميزانيات وترسيتها أو أجزاء منها وبعد فترة بسيطة من العام تعود هذه المعدات إلى أماكن انطلاقها منتظرة الجولة السنوية القادمة تاركة خلفها هذه الندوب التي تشوه جمال الشوارع , وتوثر على السلامة المرورية للأفراد والمركبات ، ومتجاهلة التعليمات التي تنص على أن تستخدم معدات معينة , وأن تترك المكان كما وجدته لا أن تتركه مشوهاً !؟ .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة