Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 23/03/2013 Issue 14786 14786 السبت 11 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

طلبة الصيدلة في كليات الرياض يتميزون خارجياً

رجوع

طلبة الصيدلة في كليات الرياض يتميزون خارجياً

الجزيرة - أحمد القرني:

حقق طلاب كلية الصيدلة بكليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة مراكز متقدمة في منافسات اللقاء العلمي للبحوث العلمية الصيدلية حيث فاز الطالب فرحان العنزي من كلية الصيدلة بالمركز الثالث من الجوائز الخمس عشرة الفائزة في التصفيات عن اختراعه بعنوان (تشجيع الأطفال على الالتزام بتناول الدواء) وأهميته في العلاج عند إصابتهم بالمرض، وذلك عن طريق ابتكاره لعبة تحفز الأطفال على تناول الدواء بطريقة تفاعلية ومحفزة. وقد حازت المشاركة على إعجاب هيئة التحكيم والحضور كونها إضافة مبتكرة تشجع الأطفال على الالتزام بتناول أدويتهم كما نالت إعجاب عدد من الأكاديميين المختصين وشركات الأدوية.

كما حصل المشروع المشترك المقدم من الطلاب خالد الزيدي وأحمد القهيدان وراكان العبيد وطلال الحربي من كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة بعنوان الخريطة الصيدلية على المركز السادس.

وأكد البروفيسور فاروق صقر رئيس قسم الصيدلة والعلوم الطبية بكليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة على أن مشاركة طلبتها وفوزهم في المؤتمرات العلمية بمراكز متقدمة دليل على عناية واهتمام الكليات بالبحث العلمي الذي يعد من أهم معايير الجودة التي تطبقها جميع الأقسام في الكليات.

وقد شارك في المنافسات العلمية عدد كبير من الأكاديميين والخبراء في مجال الصيدلة الأكاديمي والصناعي كما شارك طلبة وطالبات الصيدلة من أكثر من 25 كلية وجامعة من الدول العربية ودول شرق آسيا ودول العالم المختلفة وبلغ عدد المشاركات الطلابية المقدمة في المنافسات ما يقرب من200 مشاركة طلابية وبحث، في أكبر مؤتمر في الشرق الأوسط للعلوم الصيدلانية. كما اشتمل المؤتمر على عدد من جلسات المحاضرات العلمية وورش العمل التي أدار فعالياتها متخصصون في مجالات الصيدلة من مستشفيات ومراكز علمية وعمداء وأساتذة كليات الصيدلة ومستشارون من مختلف المؤسسات الصيدلية العالمية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة