Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 23/03/2013 Issue 14786 14786 السبت 11 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

اختتام أعمال اجتماعات الدورة التاسعة للجنة السعودية الأسترالية المشتركه في كانبيرا

رجوع

كانبيرا - واس:

اختتمت في العاصمة الأسترالية كانبيرا أمس أعمال اجتماعات الدورة التاسعة للجنة السعودية الأسترالية المشتركة التي انطلقت أعمالها أمس الخميس في مبنى البرلمان الأسترالي. ورأس وفد المملكة في هذه الاجتماعات معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم فيما رأسها من الجانب الأسترالي معالي وزير الزراعة السناتور جو لودويج. وأعرب الدكتور فهد بالغنيم عن تفاؤله بالنتائج التي حققتها اجتماعات الدورة الحالية في سبيل تقوية وتعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات كافة. وأوضح معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أنه تم خلال الاجتماعات مناقشة عدد من الموضوعات المشتركة وآليات التعاون بين المملكة وأستراليا في حقول التجارة والاستثمار والتعاون الدولي والزراعة والأمن الغذائي والتعليم والتدريب والطاقة والموارد والتعاون الأكاديمي والثقافي والصناعي وغيرها. وأكد أنه ناقش مع وزير الزراعة الأسترالي عدداً من القضايا المشتركة بينها المعوقات التي تعترض تصدير المواشي الأسترالية الحية إلى المملكة، مبيناً أن الجانب الأسترالي أكد رغبته في المشاركة في دعم خطط تحقيق الأمن الغذائي والزراعي في المملكة.

وثمن وزير التجارة الأسترالي من جانبه العلاقات الثنائية بين المملكة وأستراليا، مشيداً ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي. كما أبدى الجانبان ارتياحهما لإقامة مجلس الأعمال السعودي الأسترالي المشترك بموجب مذكرة التفاهم التي تم توقيعها خلال الجلسة الختامية بين سمير علي قباني ممثلاً عن مجلس الغرف التجارية السعودية وتوم هارلي ممثلاً للجانب الأسترالي. وتقرر أن يتم عقد الدورة العاشرة للجنة المشتركة في المملكة في موعد يتم الاتفاق عليه بين البلدين لاحقاً.

حضر الاجتماعات من الجانب السعودي القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا الوزير المفوض رضا بن عبدالمحسن النزهة والمدير العام للهيئة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق المهندس وليد الخريجي ووكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي الدكتور عبدالعزيز بن صالح بن سلمة ووكيل وزارة الزراعة لشؤون الثروة السمكية المهندس جابر بن محمد الشهري ووكيل وزارة الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية الدكتور خالد بن محمد الفهيد وعدد من ممثلي الوزارات المشاركة. فيما حضرها من الجانب الأسترالي وزير التجارة الدكتور غريغ اميرسون والسكرتير البرلماني لشؤون التجارة وعضو البرلمان كيلفن توماس وسفير أستراليا لدى المملكة نيل هوكينز وعدد من المسؤولين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة