Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 23/03/2013 Issue 14786 14786 السبت 11 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

في المؤتمر الصحفي قبل لقاء اليوم
لوبيز: أحب المباريات الجماهيرية واللاعبون تجاوبوا سريعا

رجوع

لوبيز: أحب المباريات الجماهيرية واللاعبون تجاوبوا سريعا

موفد «الجزيرة» - علاء سعيد:

أبدى مدرب المنتخب الوطني الأول الإسباني لوبيز عن ثقته الكبيرة باللاعبين على تقديم مستوى مميز في لقاء اليوم أمام المنتخب الإندونيسي مؤكداً بأنهم أنهوا التحضيرات للقاء اليوم من أجل تحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراة الثلاث في المجموعة التي وصفها بالصعبة لتأهل إلى نهائيات كأس آسيا التي ستقام في أستراليا 2015م جاء تصريحه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بين المدربين أمس في ملعب المباراة حيث أضاف المدرب لوبيز قائلاً: «حرصت على اختيار لاعبي المنتخب الأميز في الدوري السعودي وذلك لمستوياتهم المميزة التي قدموها مع أنديتهم كما أن الكثير من اللاعبين يعتبرون صغاراً في السن ولدي هدف كبير بأن أعمل منتخباً سعودياً قوياً منافساً على البطولات في المرحلة المقبلة».

وحول الفترة الزمنية التي قضاها المنتخب في معسكر ماليزيا الذي يسبق لقاء اليوم أمام المنتخب الإندونيسي قال: «إن الوقت غير كاف بتلك الصورة الكبيرة كون الوقت المحدد للمنتخبات يعتبر قليلاً جداً لعمل كل شيء لكن أشكر لاعبي المنتخب الحاليين على تجاوبهم السريع مع خططي التكتيكية وهذا الأمر سهل مهمتي كثيراً في الفترة الماضية».

وأوضح لوبيز بأنه تابع عدداً من أشرطة الفيديو لآخر المباريات التي خاضها المنتخب الإندونيسي الذي وصفه بأحد المنتخبات القوية جداً بالإضافة إلى أنه يمتلك لاعبين مميزين خاصة اللاعب المهاجم «فالدي» بالإضافة إلى المنتخب الإندونيسي يجيد اللعب الجماعي والتنظيم الدفاعي بشكل أكثر من رائع، لكني واثق بلاعبي فريقي على الظهور بشكل جيد في لقاء اليوم وتحقيق الفوز الذي يعتبر هو الهدف الذي نبحث عنه في لقاء اليوم.

وفي رده عن سؤال بأن الجماهير الإندونيسية ستعمل ضغطاً كبيراً على لاعبي المنتخب السعودي قال: «أنا كمدرب أحب أن ألعب مباريات أمام الجماهير كون هذا الأمر يساهم بأن تكون المباراة أكثر «حماساً» متمنياً أن تخرج المباراة بشكل رائع وأن يكون المنتخب هو الفائز. وصف مدافع المنتخب الوطني الأول أسامة هوساوي لقاء اليوم أمام المنتخب الإندونيسي بـ «الصعب» كوننا نقع في مجموعة تعتبر أكثر من صعبة تضم إلى جانبنا كلاً من المنتخبين العراقي والصيني مبيناً بأن الفوز الأول الذي حققوه أمام المنتخب الصيني أعطاهم دفعة معنوية كبيرة بالإضافة إلى أنه فوز مهم يأتي أمام واحد من أفضل المنتخبات في القارة الآسيوية. وأشار هوساوي بأن معسكر المنتخب الذي أقيم في ماليزيا يعتبر أكثر من رائع كونه جعلهم كلاعبين يتأقلمون سريعاً مع الأجواء في إندونيسيا بالإضافة إلى أنهم تأقلموا مع عامل الوقت حتى أصبحوا في الوقت الحالي متأقلمين بشكل كبير وجاهزين لمباراة اليوم أمام المنتخب الإندونيسي وأكد بأنهم يطمحون لتحقيق الفوز فقط والحصول على نقاط المباراة الثلاث.

كواليس من المؤتمر الصحفي

- شهد المؤتمر الصحفي حضور عدد كبير جداً من وسائل الإعلام المختلفة التي قامت بتغطية قاعة المؤتمر حيث إن الكراسي المخصصة لجلوس الإعلاميين لم تكن كافية لاستيعاب العدد الكبير من الإعلاميين الذين اضطر البعض منهم للجلوس على الأرض من أجل تغطية المؤتمر الصحفي.

- كان مدرب المنتخب الوطني الأول لوبيز أول من بدأ المؤتمر الصحفي وبعدها كان مدرب المنتخب الإندونيسي.

- تواجد عدد كبير من الجماهير الإندونيسية في الساحة الخارجية لملعب المباراة وذلك من أجل الحصول على تذاكر المباراة التي تبلغ 20 ريالاً للدرجة العادية و40 للدرجة الأولى بخلاف التذاكر الأخرى المخصصة للمنصة الرئيسية.

- تواجد عدد من الجماهير السعودية أمام بوابة الملعب من أجل الحصول على تذاكر المباراة اليوم حيث تم وعدهم من قبل السفارة السعودية في إندونيسيا على توزيع التذاكر على الجماهير السعودية والعربية اليوم في ملعب المباراة.

- ستقام مباراة اليوم التي ستجمع المنتخب مع المنتخب الإندونيسي في الساعة الثالثة من ظهر اليوم السبت وستكون منقولة على عدد من وسائل الإعلام المختلفة.

- سيرتدي لاعبو المنتخب الوطني الأول الطقم الأخضر الكامل في لقاء اليوم، بينما سيرتدي المنتخب الإندونيسي الطقم الأحمر.

وقال مدرب المنتخب الإندونيسي رحمن دار مؤمن: «لا أريد أن أمنح المنافس مساحة كبيرة في منطقة الوسط، ولكن في الوقت ذاته لا نريد أن نقدِّم مباراة دفاعية. يجب أن نراقب ظروف المباراة، وأن نحاول قطع خطوط الإمداد بسرعة؛ لأنهم يملكون جناحاً سريعاً، ويجب أن نتوقع أين ستذهب الكرة من أجل إيقافهم».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة