Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 24/03/2013 Issue 14787 14787 الأحد 12 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

عروض «بافيليون داون تاون» لمهرجان دبي السينمائي

رجوع

عروض «بافيليون داون تاون» لمهرجان دبي السينمائي

دبي - فن:

أعلن «مهرجان دبي السينمائي الدولي» برنامج العروض السينمائية التي ينظّمها في «بافيليون داون تاون»، لشهر مارس، حيث ستُعرض مجموعة من الأفلام التي تسلّط الضوء على عالم الفن والفنانين، غدا وبعد غد الساعة 7:30 مساءً.

تبدأ عروض «بافيليون داون تاون» غداً الاثنين بفيلم «جان ميشيل باسكيا: الطفل المشع». للمخرجة تمارا ديفيس، التي أخرجت هذا الفيلم الوثائقي تحيةً لروح صديقها «جان ميشيل»؛ أحد أهم الفنانين في القرن العشرين. ويوم بعد غد الثلاثاء يعرض «بافيليون داون تاون» فيلمين قصيرين للمخرجة الإيرانية المبدعة التي أحرزت العديد من الجوائز «روخساري غيمغامي»؛ التي تمثل الجيل الجديد الصاعد للمخرجين الإيرانيين، فتبدأ الأمسية بعرض فيلمها «صعود القمة: لوحة لفنان إيراني غير عادي»، وهو عبارة عن لوحة هادئة ومرحة .ومن ثمّ يتمّ عرض فيلمها «الازرقاق» الذي تمّ تكريمه في العديد من المهرجانات الدولية حول العالم. يتتبع هذا الفيلم القصير أحد الرسامين الذي يُجبر على العمل في شوارع طهران، فيصمّم على السعي وراء الفن الذي يعشقه رغم كل التحديات. مدة الفيلم 10 دقائق بطريقة الرسوم المتحركة المتسلسلة، وثائقي يكشف ما في داخل الفنان من أحلام، ومخاوف، وذكريات.

جدير بالذكر أن جميع العروض مجانية، والدخول على أساس أولوية الحضور، وتستوعب دار عرض بافيليون 60 مشاهداً في كل فيلم، لذلك وجب التنويه لمراعاة المواعيد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة