Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 24/03/2013 Issue 14787 14787 الأحد 12 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه بعد استقالة حكومة ميقاتي
الرئيس اللبناني يقبل استقالة رئيس الوزراء

رجوع

الرئيس اللبناني يقبل استقالة رئيس الوزراء

بيروت - دبلن - وكالات

ذكرت وسائل إعلام محلية أن الرئيس اللبناني ميشال سليمان أمس السبت قَبل استقالة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي؛ ما يمهد السبيل أمام تشكيل حكومة تسيير أعمال بعد جمود سياسي مع حزب الله. وقد تغرق استقالة ميقاتي لبنان، الذي يصارع بالفعل للتعامل مع تزايد أعداد اللاجئين من سوريا المجاورة وامتداد إراقة الدماء إليها من جراء الصراع في سوريا، في مزيد من الفوضى والغموض قبل ثلاثة أشهر من انتخابات برلمانية مقررة.

وتأتي استقالة ميقاتي بعد اجتماع وزاري على مدى يومين، وصل إلى طريق مسدود من جراء خلاف مع حزب الله.

ونقل موقع نهارنت الإخباري المحلي عن ميقاتي قوله للرئيس سليمان إنه لم يبلغ أحداً بقراره كي يتجنب أي ضغوط من أي جانب، وقال إن قراره شخصي، والمهم الآن هو أن يبدأ حوار بين اللبنانيين.

وتابع بأنه يأمل بأن تمهد الاستقالة السبيل أمام حل للجمود السياسي في البلاد. واعترض حزب الله على تمديد فترة مسؤول أمني كبير، وتشكيل لجنة للإشراف على الانتخابات البرلمانية المقررة في لبنان التي قد تتأخر الآن بسبب انهيار حكومة ميقاتي.

على جانب آخر، أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه لتدهور الوضع في لبنان بعد الاستقالة المفاجئة لحكومة نجيب ميقاتي أمس.

وفي بيان أصدرته على هامش اجتماع وزاري في دبلن، عبَّرت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون عن قلقها لتدهور الوضع في لبنان بعد قرار رئيس الوزراء (نجيب) ميقاتي الاستقالة.

وأضافت بأن انعدام التوافق بين القوى السياسية في الحكومة ومجلس النواب أدى إلى مأزق، وخصوصاً حول الانتخابات، فيما المشاكل الأمنية ما زالت ترخي بظلالها على استقرار البلاد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة