Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 24/03/2013 Issue 14787 14787 الأحد 12 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

حماس في ذكرى مؤسسها لن تتخلى عن المقاومه
رئيس الوزراء التركي يؤكد دعمه لفلسطين

رجوع

القدس - رام الله - رندة أحمد:

تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أول أمس الجمعة، اتصالاً هاتفيا من رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الذي أطلع سيادته الرئيس محمود عباس على الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الحكومة الإسرائيلية بشأن قافلة الحرية بعد استجابة إسرائيل للمطالب التركية كافة.

وعبَّر الرئيس الفلسطيني عن تقديره العميق لمواقف الحكومة التركية برئاسة رجب طيب أردوغان الداعمة للقضية الفلسطينية وعملية السلام، وثمن الرئيس عباس مواقف الحكومة التركية، مذكرا بأن الشهداء الأتراك قضوا دفاعا عن القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني بالعيش بحرية وكرامة.

و كانت دولة الاحتلال الإسرائيلي قد قدمت على لسان رئيس وزرائها الليلة قبل الماضية اعتذارا رسميا إلى تركيا على حادثة سفينة مرمرة التي راح ضحيتها9 أتراك.

إلى ذلك حوَّلت الإدارة الأمريكية إلى الحكومة الفلسطينية مساعدات مالية بقيمة 500 مليون دولار بُعيد زيارة الرئيس باراك أوباما لـ فلسطين ولدولة الكيان,وأعلنت الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية «أن الأموال تضم مبلغاً يعادل 300 مليون دولار كان مجمداً طبقاً لقرار الكونغرس و200 مليون دولار من مساعدات العام الحالي للفلسطينيين.

من جهة أخرى جددت حركة المقاومة الإسلامية» حماس» موقفها بعدم تخليها عن المقاومة؛ وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق في الذكرى السنوية التاسعة لاغتيال مؤسس الحركة الشيخ أحمد ياسين الذي صادف يوم أمس الأول الجمعة»تسع سنوات على اغتيالك والأجيال التي ربّيتها ستكمل المسير وإنَّا على العهد باقون»، مؤكدا أن حركته لن نساوم عن الثوابت والمقاومة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة