Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 24/03/2013 Issue 14787 14787 الأحد 12 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

غرفة الشرقية تعد رؤية جديدة تنظم قطاع المقاولات

رجوع

الجزيرة - واس:

أبرمت غرفة الشرقية مؤخراً اتفاقاً مع بيت الخبرة العالمي (بوز آلن هاملتون) المتخصص في إعداد الدراسات التحليلية والإستراتيجية، لإعداد دراسة شاملة لقطاع المقاولات في المملكة وأبرز التحديات التي تواجهه والحلول المقترحة للارتقاء بالقطاع. وتعتزم الغرفة الإعلان عن نتائج وتفاصيل الدراسة ضمن جلسات ملتقى «2024 صناعة المقاولات» الذي ستعقده في 13 جمادى الآخرة المقبل بمقرها الرئيسي بالدمام.

وينتظر أن تشكل الدراسة بعداً معمقاً وتحليلاً لهيكل ومستقبل القطاع بهدف الانطلاق من خلالها نحو تنظيم القطاع بشكل يضمن حقوق منتسبيه ويقدم رؤية مستقبلية له ويسهم في تعزيز مشاركته التنموية.

وتنفذ «هاملتون» الدراسة تحت عنوان «المؤثرات والمتغيرات في صناعة المقاولات» وسيقدم ملخصها كورقة عمل ضمن فعاليات الملتقى لتسلط الضوء على قطاع المقاولات وتقدم رؤية جديدة تمكن من خلالها الأجهزة المختصة من تنظيم القطاع ليحاكي التجارب العالمية التي استطاعت الارتقاء بأعمال المقاولات وحققت نجاحات كبيرة.

وتعتمد الدراسة من ضمن عناصرها على عقد ورش العمل مع الجهات ذات العلاقة بموضوع الدراسة، رغبة من الغرفة والمكتب الاستشاري في إثراء وعمق البحث والاستفادة من خبرات المسؤولين، ومن هذا المنطلق شرعت الغرفة بالإعداد لعقد ورشة عمل في مدينة الرياض يشارك فيها مختلف الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة في 27 جمادى الأولى الجاري.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة