Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 24/03/2013 Issue 14787 14787 الأحد 12 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

الشرقية.. ضبط 40 منشأة إيواء سياحي غير مرخصة

رجوع

الشرقية.. ضبط 40 منشأة إيواء سياحي غير مرخصة

الدمام - سلمان الشثري:

كشف فرع هيئة السياحة والآثار بالشرقية عن خروج 40 منشأة في قطاع الإيواء السياحي غير مرخصة من السوق، موزعة في أماكن مختلفة بالمنطقة، وإصدار الفرع 270 عقوبة بحق منشآت سياحية تم رصدها بعد تجاوزات نظامية من خلال فرق ميدانية لهيئة السياحة تراقب الأسعار والخدمات، وتضاعف عملها في المواسم. وأوضح المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والآثار بالشرقية المهندس عبداللطيف البنيان أن فرق التفتيش تقوم بجولات ميدانية على منشآت الإيواء السياحي.

وأضاف: قامت خمس فرق تفتيش معتمدة من الهيئة بجولات رقابية على مؤسسات الإيواء بالمنطقة خلال العام؛ للتأكد من الالتزام بمواصفات الجودة في الخدمات، والالتزام بالأسعار المناسبة، ورصدت عدداً من المخالفات، وتمكنت الحملة من رصد مخالفات تتركز في التشغيل من دون ترخيص، وزيادة أو مبالغة في الأسعار، وعدم إعلان الأسعار، وعدم وجود تراخيص للبلدية والدفاع المدني، أو عدم إعلان ترخيص الهيئة في مكان بارز، ومخالفات تتعلق بجودة الخدمات.

معتبراً أن فريق التفتيش يسعى إلى رصد مستوى تدني خدمة الموظفين، وإيجاد قيمة مضافة في جودة الخدمة المقدمة، وتحقيق الجودة النوعية في الخدمة، خاصة في النظافة والضيافة، والتعامل مع النزيل. وذكر أن الهيئة شرعت في تطبيق برنامج «الزائر الخفي»، الذي يهدف إلى قياس معدلات الخدمة ومستويات النظافة، مؤكداً أن نتائجها تؤثر في نتائج التنصيف للمنشأة.

وذكر البنيان أن مرافق الإيواء تُعد أحد أهم العناصر التي تقوم عليها صناعة السياحة، التي لا يمكن تطورها إلا إذا كانت خدمات مرافق الإيواء فيها متطورة وراقية، وتحقق رغبات وطموحات النزلاء بشكل عام، والسياح بشكل خاص؛ لذلك سعت الهيئة لتطوير برنامج شامل لضمان جودة هذه الخدمات، وأبرز ملامحه تطوير معايير تصنيف هذه المرافق، بحيث تضمن رفع مستوى الخدمات الأساسية، خاصة فيما يتعلق بالسلامة والأمن، وتحدد مستوى هذه الخدمات بشكل واقعي، يعكس توقعات النزلاء حسب التصنيف وفقاً لمعايير التصنيف الخاصة بالفنادق والوحدات السكنية المفروشة، الذي اعتمدته الهيئة اعتماداً على معايير عالمية متخصصة، وتجارب العديد من الدول التي سبقتنا في هذا المضمار.

وأكد أن قطاع الإيواء عريض؛ حيث إن مرافق الإيواء المرخصة بالمنطقة الشرقية تحتوى على 92 فندقاً و630 وحدة للوحدات السكنية المفروشة ونحو 14 منتجعاً بحرياً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة