Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 24/03/2013 Issue 14787 14787 الأحد 12 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

18 مليون ريال إجمالي قيمة مشروعات الرياديين في الأحساء

رجوع

الجزيرة - واس:

بلغت قيمة المشروعات المفتتحة للرياديين في محافظة الأحساء أكثر من 18 مليون ريال ودعم أصحاب تلك المشروعات عن طريق الفرع الرجالي لمعهد ريادة الأعمال الوطني بالأحساء إذ يقوم الفرع وعبر برنامج «إرادة « بدعم وتسهيل إجراءات المتقدمين حتى يتم تمويلهم من قبل البنك السعودي للتسليف والادخار ومن ثم يتملكون مشاريعهم الخاصة.

وبلغ عدد مجتازي دورة (ابدأ مشروعك) (335) شخصاً ممن تقدموا للدورة، وتنوَّعت المشروعات المفتتحة ما بين ميكانيكا السيارات وأعمال التكييف والتبريد وبيع المواد الغذائية وغيرها.

وفي ذات السياق نظم الفرع عدداً من المحاضرات والندوات للتعريف بريادة وإبراز أهمية العمل الحر, كما شارك في العديد من المعارض والمهرجانات, ومنها المشاركة في برنامج أرامكو السعودية الثقافي، ومهرجان الأحساء للتسويق والترفيه وفي معرض التنمية الأسري وفي يوم المهنة الثاني, وكانت انطلاقة فرع ريادة الرجالي بالأحساء من خلال الدورة الأولى عام 1428هـ، وتتابعت الدورات المقامة إلى أن وصلت الآن إلى الدورة الـ(20).

من جانب آخر بلغ عدد المتقدمين للفرع النسائي لمعهد ريادة بالأحساء (275) متقدمة ممن يرغبن في مزاولة العمل الحر وتملك مشاريعهن الخاصة, كما أن الفرع أتم تدريب (25) ريادية من خلال دورة (ابدئي مشروعك) ضمن برنامج إرادة وقد تنوَّعت نشاطات الرياديات ما بين مركز خياطة ومحل تجهيز حفلات وغيرها, كما بلغ عدد من اجتزن دورة (حددي فكرة مشروعك) (24) ريادية.

وشارك الفرع في الملتقى الثقافي الأول للشباب والشابات كما شارك في معرض أصالة الشرق وغيرها.

يذكر أن معهد ريادة مركز وطني غير ربحي وشريك إستراتيجي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالتعاون مع أرامكو السعودية وسابك وشركة الاتصالات السعودية ومصرف الإنماء والبنك السعودي للتسليف والادخار ويبلغ عدد الفروع الرجالية لريادة 25 فرعاً فيما يبلغ عدد الفروع النسائية 14 فرعاً منتشرة في أنحاء المملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة