Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 24/03/2013 Issue 14787 14787 الأحد 12 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سلمان ووزير الصحة
د. الحواسي يفتتح فعاليات عالمي الكلى بمركز الأمير سلمان لأمراض الكلى السبت المقبل

رجوع

د. الحواسي يفتتح فعاليات عالمي الكلى بمركز الأمير سلمان لأمراض الكلى السبت المقبل

الجزيرة - الرياض:

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، المشرف على جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي (كلانا)، ومعالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة يفتتح معالي الدكتور منصور بن ناصر الحواسي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية فعاليات الحملة الطبية التوعوية لأمراض الكلى، التي ينظمها مركز الأمير سلمان لأمراض الكلى وجمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي (كلانا) السبت المقبل بمقر مركز الأمير سلمان لأمراض الكلى بحي الربوة بالرياض.

وثمن المشرف العام على الحملة الطبية التوعوية بأمراض الكلى المشرف العام على مركز الأمير سلمان لأمراض الكلى الدكتور خالد بن عبدالعزيز السعران، هذه الرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز ومعالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة للفعاليات، التي تأتي امتداداً لما يحظى به مرضى الكلى من اهتمام وعناية خاصة من سموه ومعاليه.

كما ثمن الدكتور السعران افتتاح معالي الدكتور منصور بن ناصر الحواسي نائب معالي وزير الصحة للشؤون الصحية للفعاليات، مؤكداً أنها ستعطي تشجيعاً ودافعاً مهماً لجميع أفراد المجتمع والمختصين للاطلاع على آخر المستجدات في مجال أمراض الكلى في سبيل الرقي بالخدمات الصحية والتشخيصية والعلاجية والتأهيلية المقدمة لمرضى الفشل الكلوي والارتقاء بمستوى الأداء لدى العاملين في القطاع الصحي بالمملكة.

وأوضح دكتور السعران أن شعار الحملة لهذا العام هو (كلى للحياة، امنع الإصابة الحادة للكلية)، وستتضمن عدداً من الفعاليات التي تتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للكلى الذي يعقد للعام الثامن على التوالي دولياً، وتنظمه جمعيات الكلى الإقليمية والدولية في أكثر من ‏66‏ دولة، منها المملكة‏.‏

وأضاف المشرف العام على الفعاليات أن الحملة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام تهدف إلى توعية أفراد المجتمع بأمراض الكلى وأسبابها وطرق الكشف المبكر عنها، وكذلك مضاعفاتها وطرق العلاج. كما تهدف الحملة إلى فحص طلاب وطالبات أكثر من 200 مدرسة في المرحلتين المتوسطة والثانوية، إضافة إلى طلاب وطالبات الجامعات.

وأفاد الدكتور خالد السعران بأن فعاليات هذا العام ستواصل تقديم ورش عمل لأطباء الرعاية الصحية الأولية معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وكذلك على زيارات مجموعة من الممرضين والممرضات لبعض مدارس البنين والبنات لإجراء فحوصات لهم داخل المدرسة وتزويدهم بالمطويات التثقيفية، وذلك قبل انطلاق الفعاليات، إضافة إلى أن برنامج الحملة الذي سيشمل العديد من الفعاليات، من ضمنها عدد من المحاضرات التوعوية لأفراد المجتمع، يلقيها عدد من المختصين في هذا المجال، إضافة إلى إجراء فحوصات طبية وتوعوية في عدد من المجمعات التجارية ومشاركة عدد من إدارات التوعية الصحية من مختلف القطاعات الصحية ومجموعات تطوعية مختلفة وشركات تجارية متخصصة في القطاع الصحي.

وأشار إلى أن أبرز الخدمات المقدَّمة في المعرض خدمات (هل كليتك بخير؟ واعرف وزنك المثالي وحميتك الصحية في دقائق؟ وكيف تتمتع بحياة خالية من الضغوطات وخدمة العطاء الإنساني)، إلى جانب الاستشارات الطبية والتوعوية والنفسية وفي التغذية من متخصصين باستخدام وسائل التعليم المختلفة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة