Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 24/03/2013 Issue 14787 14787 الأحد 12 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بعد أن تم تدشين المرحلة الثانية لمتنزه الثمامة البري
عدد من المسؤولين يعتبرون هذا المشروع معلماً حضارياً وداعماً قوياً للسياحة والتنزه

رجوع

عدد من المسؤولين يعتبرون هذا المشروع معلماً حضارياً وداعماً قوياً للسياحة والتنزه

Previous

Next

متابعة - عبدالرحمن المصيبيح:

اعتبر عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة تدشين المرحلة الثانية لمشروع المخيمات البرية في متنزه الثمامة إضافة جديدة للمشروعات السياحية والترفيهية لسكان الرياض وزوارها.. وقالوا في تصاريح خاصة لـ(الجزيرة): مع توسع مدينة الرياض فإن الحاجة تدعو إلى إقامة مثل هذه المشروعات لتكون عملية جذب لسكانها وزوارها، كما قدموا شكرهم وامتنانهم للمسؤولين في الهيئة العليا لتطوير الرياض بكل الجهات ذات العلاقة لتنفيذها مثل هذه المشروعات المهمة.

الثمامة قريبة إلى قلبي

تحدث في البداية صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية فقال: لا شك أننا سعداء بتدشين المرحلة الثانية لمتنزه الثمامة القريب إلى قلبي وأنا أعتبر متنزه الثمامة ثروة طبيعية لمنطقة الرياض والمملكة ككل، والمشروعات التي ستتم في المستقبل ستكون إضافة جميلة لمنطقة الرياض ولسكان الرياض وزوارها حيث فيها تنوعات كثيرة تجذب السواح وتمتعهم وفي الوقت نفسه سيحافظ - بإذن الله - على بيئة الثمامة الطيبة التي هي من أساس المقومات للجذب، وستكون هذه المنطقة مهمة للسياحة لمعرفتي بها حيث كنا نقصدها في موسم القنص وأعرفها شبراً شبراً.

وأشاد سموه باهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو أمير منطقة الرياض بالثمامة فكل المتنزهات إلى مستقبل زاهر وتعد إنجازات عظيمة لهذه الدولة الكريمة.

وأبرز سمو الأمير بندر في تصريح له جهود الهيئة السعودية للحياة الفطرية فقال: نحن مساندون في أمور كثيرة في بعض المشروعات مثل السفاري بارك والحديقة النباتية ومركز الملك خالد في الثمامة.

أكبر متنزه

من جانبه اعتبر معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل مشروع التوسعة لمتنزه الثمامة من المشروعات الجبارة والبيئية الثقافية العلمية لمنطقة الرياض، حيث يعتبر أكبر متنزه بيئي ثقافي علمي للمدينة وسوف يخدم المدينة بشكل كبير وسوف يصبح متنفساً لسكان الرياض وزوارها وهناك عدة نشاطات يتم تجهيزها للمشروع.

وقال الدكتور عبد الرحمن الزامل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض الحقيقة أن متنزه الثمامة من أبرز المشروعات التي طورت من قبل الهيئة العليا لتطوير الرياض والكل يعلم أن المشروع يتكون من مجموعة من المخيمات للعوائل التي تم توزيعها بطريقة مميزة تحوي الخصوصية الكاملة وتكمن روعة المشروع في هذه الطبيعة الجميلة الخلابة، ولا شك أن هذا المشروع سوف يصبح متنفساً كبيراً لسكان الرياض وزوارها وأمنيتي مع التوسعات التي تمت ومع التطوير الذي شاهدناه اليوم مع سمو الأمير أن يركز على موضوع التسويق وموضوع الإدارة دون أن تكون الجهة التي تديره متخصصة وقادرة على أن تستقطب الضيوف باستمرار وحقيقة أن الموقع مناسب للشركات لإقامة المناسبات التي تخصهم وأتمنى للجميع التوفيق.

من أروع المشروعات البيئية

إلى ذلك قال وكيل أمين منطقة الرياض للخدمات الدكتور إبراهيم الدجين: يعتبر هذا المشروع من أروع المشروعات البيئية للحفاظ على الفضاء النباتي وتأهيله مع بعض الخدمات المميزة للزائر وهو مشروع مثالي.

أما فيما يخص أمانة منطقة الرياض فلدينا عدد من المشروعات جاهزة للافتتاح منها ساحات بلدية وحدائق.

متنفس مميز لسكان الرياض وزوارها

وأبدى الأستاذ عبد الله المقيرن المشرف على الإدارة العامة لخدمة المجتمع في الغرفة التجارية الصناعية بالرياض سعادته وامتنانه لتنفيذ المرحلة الثانية لمتنزه الثمامة وقال: إن هذا المشروع يعتبر من المشروعات البيئية المهمة التي تتوافر فيها كل متطلبات المتنزهين خاصة هواة البر. وأشار الأستاذ المقيرن الى أن هذا المشروع بعد اكتمال المرحلة الثانية سيكون إضافة جديدة للمشروعات السياحية والترفيهية لمدينة الرياض.

معلم حضاري

وعبّر المهندس أحمد البسّام مدير الإدارة العامة للنظافة في أمانة منطقة الرياض بتدشين المرحلة الثانية لمتنزه الثمامة وقال إن هذا المشروع من المشروعات الكبيرة التي ستكون إضافة إلى المشروعات الموجودة في مدينة الرياض وقال المهندس البسام انه تمشياً مع توجيهات معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله المقبل فإن الأمانة من خلال أجهزتها ستقوم بكل ما هو مطلوب نحو هذا المشروع ونحن في الإدارة العامة للنظافة نتولى نظافة المتنزهات البرية بما فيها منطقة الثمامة، ولدينا مركز يعنى بهذا الشأن يقدم خدمات النظافة والخدمات التوعوية والتعريف بأهمية النظافة والتعاون مع الأمانة في هذا الشأن.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة