Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 24/03/2013 Issue 14787 14787 الأحد 12 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

وحدة تطوير مدارس حائل تطلع على تجربة المدرسة اليابانية

رجوع

حائل - سعود الرفاع:

قامت وحدة تطوير المدارس بمنطقة حائل، مؤخراً، بزيارة للمدرسة اليابانية بالرياض، التابعة للتعليم الأهلي والمطبقة للمناهج والنظم اليابانية، وكان في استقبالهم السيد تورو تانيقوشي مدير المدرسة، والسيد مونيهير وميشيما، الممثل المقيم مدير الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) للاطلاع على تجربتها التعليمية التي تتميز بها وكذلك المناهج التعليمية.

وقد وقع الاختيار على هذه المدرسة لما تحظى به من سمعة طيبة في المجال التعليمي، حيث تعتبر من المدارس المتميزة على جميع الأصعدة واهتمامها الكبير بالكادر التعليمي والطلاب.

وتم النقاش بين الطرفين حول المعايير الأساسية للمدارس اليابانية والأساليب الإدارية في الإدارة التربوية واستعراض آلية اختيار مدير المدرسة، وكيفية وضع الخطط ومتابعتها والطرق التي تستخدم في تقويم المعلمين والتعرف على طرق التدريس التي يعمل بها المعلمون، ومعرفة تعزيز ورفع الدافعية للمعلمين والطلاب والاطلاع على الأنشطة الصفية واللا صفية، وكيفية التعامل مع المشكلات التي تواجه الطلاب.

وفي نهاية الزيارة عبر مدير وحدة تطوير المدارس بحائل الأستاذ خالد الزقدي، على حسن الاستقبال والضيافة مشيرا إلى تنوع الخبرات بالمدرسة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة