Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 24/03/2013 Issue 14787 14787 الأحد 12 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بفعاليات منوَّعة.. انطلاق مهرجان الجريف السياحي بالرس

رجوع

بفعاليات منوَّعة.. انطلاق مهرجان الجريف السياحي بالرس

الرس - خليفة الخليفة:

انطلقت فعاليات مهرجان الجريف السياحي في محافظة الرس، بعد تجهيز موقع المهرجان السياحي للعائلات في حديقة الأمير فيصل بن بندر.

وقام الدكتور جاسر الحربش بافتتاح المهرجان، يرافقه الأمين العام للجنة السياحة، واطلع على الفعاليات بما تحتويه من: خيمة التسوق وفعاليات الأسر المنتجة لنحو (180) أسرة والحرفيين وألعاب منوعة.

وفي تصريح إلى الجزيرة قال الحربش: أجدها فرصة من خلال الجزيرة لأقول لقرائها إن الهيئة بعد التنسيق مع جهات عديدة أقرت مشاريع عدة، ومن أهمها مشروع تطوير برج الشنانة والمنطقة المحيطة به، وسيتم البدء في تنفيذه قريباً، ويشمل عدداً من المرافق حول منطقة البرج، ونقوم حالياً بالتنسيق مع بلدية المحافظة لتنفيذه، إضافة إلى إعادة ترميم البرج بشكل عام، والانتهاء من مركز الزوار، كما أن هناك مشروعاً لا يقل أهمية، ويقع في منتزه الرس العام الجديد، وتم تخصيص موقع لمشروع مميز يمثل شراكة بين الهيئة والبلدية، وسينفذ قريباً، ويخدم السياحة بالمحافظة.

أما عن المهرجان فأكد أنه بداية لمهرجانات قادمة، وسيغطي فئتين، فئة العائلة من خلال ووجود فعاليات العائلة والأسر المنتجة والحرفيين، ومن خلال فعاليات الشباب.

وعن تسمية المهرجان بالجريف أكد أن الاسم يرتبط بمكان تاريخي معروف لدى أبناء المحافظة، وأبدى سروره من وجود أكثر من 180 أسرة منتجة؛ ما يعني أن هناك مردوداً اقتصادياً من المهرجان لهذه الأسر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة