Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 24/03/2013 Issue 14787 14787 الأحد 12 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الشورى يشارك في (عمومية) البرلماني الدولي في الإكوادور

رجوع

الشورى يشارك في (عمومية) البرلماني الدولي في الإكوادور

كيتو - الجزيرة:

افتتح رئيس جمهورية الإكوادور رفائيل كوريا في العاصمة الاكوادرية كيتو مساء أمس الدورة الـ 128 للجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي، وذلك في حفل رسمي حضره معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ الذي يرأس وفد مجلس الشورى المشارك بأعمال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي، ورئيس البرلمان الاكودوري فرناندو كويفا ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي عبد الواحد الراضي، وجمع من رؤساء البرلمانات بدول العالم، وعدد من كبار المسؤولين بالأمم المتحدة.

كما حضر الافتتاح وفد مجلس الشورى الذي يضم معالي الأمين العام للمجلس الدكتور محمد بن عبد الله آل عمرو وعدد من أعضاء مجلس الشورى.

وألقى رئيس الإكوادور كلمة رحب فيها برؤساء البرلمانات والوفود البرلمانية الدولية، معلناً افتتاح أعمال الدورة معرباً عن إعجابه بالاتحاد البرلماني الدولي وأهدافه السامية، مشيرا إلى انه من المهم ان يجتمع برلمانيو العالم تحت مظلة الاتحاد لمناقشة التعاون البرلماني فيما يوجه العالم من تحديات.

كما ألقى رئيس البرلمان الاكوادوري فيرناندو كويفا كلمة بهذه المناسبة تلاها كلمة لممثل السكرتير العام للأمم المتحدة وكلمة آخر لرئيس الاتحاد البرلماني الدولي.

وسيشارك وفد مجلس الشورى في المناقشات العامة خلال هذا الاجتماع التي ستدور حول موضوع «من نمو جامد إلى تنمية مزدهرة نحو (رخاء المعيشة).. نهج جديد وحلول جديدة، كما يشارك الوفد في اجتماعات اللجان الثلاث الدائمة للاتحاد وهي اللجنة المعنية بالسلام والأمن الدولي التي ستناقش موضوع تعزيز المسؤولية للحماية: دور البرلمان في حماية حياة المواطنين، وكذلك اللجنة المعنية بالتنمية المستدامة والتمويل والتجارة التي يرأسها عضو المجلس صالح الحصيني، وستناقش موضوع التجارة العادلة وآليات التمويل المبتكرة للتنمية المستدامة، وأيضاً اللجنة المعنية بالديمقراطية وحقوق الإنسان التي ستناقش موضوع استخدام وسائل الإعلام، بما فيها الإعلام الاجتماعي، كما سيشارك وفد المجلس في حلقات المناقشة التي ستعقد ضمن أعمال الدورة.

من جانب آخر شارك وفد المجلس في أعمال الاجتماعين التنسيقيين للمجموعة الخليجية التي تضم أعضاء المجالس الخليجية المشاركين في اجتماعات الاتحاد والمجموعة العربية التي تضم أعضاء الاتحاد البرلماني العربي، ويهدف الاجتماعين إلى بحث وتنسيق الجهود الرامية لدعم الموضوعات الخليجية والعربية خلال اجتماعات الاتحاد الدولي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة