Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 24/03/2013 Issue 14787 14787 الأحد 12 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

المملكة تشارك في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب

رجوع

المملكة تشارك في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب

القاهرة - سجى عارف:

افتتح أمس السبت معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته التاسعة والممتدة من 23 مارس وحتى 7 من أبريل، وبمشاركة ما يقرب من 60 دار نشر دولية وعربية، كما تشارك دولة المغرب كضيف شرف هذا العام وعدد من الدول العربية منها المملكة.

وقد شاركت المملكة في المعرض بجناح كبير يضم أهم الإصدارات الحديثة من الإنتاج الفكري السعودي متمثل في إنتاج وزارة التعليم العالي والجامعات السعودية، وزارة الثقافة ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، والمكتبات العامة، ومعهد الإدارة العامة ودارة الملك عبدالعزيز.

كما عرض الجناح السعودي خلال الافتتاح أفلام وثائقية عن السياحة بالمملكة وأخرى عن تاريخ المملكة، وسط حرص الحضور على دخول جناح المملكة، ممتدحين حسن التنظيم والتنسيق الداخلي والخارجي للجناح وما تتميز به معارض المملكة من حسن التنظيم والإدارة وما يتضمنه من إصدارات حديثة عن المملكة، وقد أهدى الجناح السعودي المسؤولين وكبار الزوار دروعاً تذكارية بهذه المناسبة.

وقد واكب افتتاح المعرض عقد مؤتمر اتحاد الناشرين العرب الثاني تحت عنوان (تمكين المعرفة وتحديات النشر العربي) بالمشاركة بين وزارة الثقافة المصرية ومكتبة الإسكندرية واتحادي الناشرين العرب والمصريين حيث يمثل نقطة هامة لتأكيد أهمية صناعة الكتاب في الوطن العربي.

وشارك في المؤتمر مجلس إدارة اتحاد الناشرين الدولي واتحاد الناشرين السعوديين وكذلك عدد من الكتاب والمفكرين والأدباء والمتخصصين في طباعة وإخراج الكتب، فضلاً عن العديد من المتخصصين في المكتبات في الوطن العربي.

وقد حضر حفل الافتتاح كل من رئيس اتحاد الناشرين الدوليين ورئيس اتحاد الناشرين المصريين والعرب ورئيس اتحاد الناشرين السعوديين ومحافظ الإسكندرية ورئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ورئيس مكتبة الإسكندرية والقنصل العام للمملكة بالإسكندرية محمد بن عبدالله السديسي والدكتور عبدالعزيز أبانمي مساعد الملحق للشؤون الأكاديمية والتعليمية بالملحقية الثقافية بمصر والدكتور صالح بن عبدالعزيز العبد اللطيف مساعد الملحق للشؤون الثقافية والعلاقات والدكتور صالح بن محمد العطيوي مساعد الملحق لشؤون الجامعات ومن وزارة التعليم العالي بالمملكة عبدالرحمن السبيعي من الإدارة العامة للتعاون الدولي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة