Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 24/03/2013 Issue 14787 14787 الأحد 12 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

إصدار خاص

أمير المنطقة يتوج الفائزين مساء الخميس القادم
رالي حائل مراحل متعددة وإثارة متجددة فمن سيكون له اللقب الأغلى؟

رجوع

رالي حائل مراحل متعددة وإثارة متجددة فمن سيكون له اللقب الأغلى؟

حائل - الجزيرة:

يشهد رالي حائل 2013 مرحلة تطويرية جديدة في نسخته الثامنة بعد تحوله إلى «كروس كانتري» عبر زيادة مسافة الرالي وزيادة عدد مراحل السباق، الأمر الذي سيضفي المزيد من الندية والإثارة على منافسات هذا الحدث الوطني الذي يتابعه الكثيرون من عشاق رياضة السيارات والدراجات النارية في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

وتختلف هذه النسخة عن نظيراتها في العديد من الجوانب، بدءاً من اختلاف المعالم والتضاريس التي يمر بها المتسابقون، مروراً بضرورة دقة قراءة كتيب الرالي وعدم الانجراف وراء السرعة التي لن تخدم المتنافسين في هذه النسخة، حيث تتطلب من السائقين الحذر والمهارة وقدرة دخول النقاط بشكل سليم واتباع تعاليم كتيب الرالي لتحقيق الإنجاز.

وتتنوع مسارات هذا العام بشكل كبير بعد زيادة مسافته لـ1200كم بما فيها خطوط التنقل، حيث يمر الرالي بشعب رملية ومناطق صحراوية وصخرية وجبلية، وتبلغ مسافة المرحلة الاستعراضية «الأولى» التي سيتحدد من خلالها ترتيب انطلاق المتسابقين 4.82كم، فيما تبلغ مسافة المرحلة الثانية فتبلغ مسافتها 256.19كم، وسيقطع المتسابقون في المرحلة الثالثة 260كم، وفي المرحلة الرابعة 304.08كم، أما المرحلة الخامسة والأخيرة من منافسات الرالي تبلغ مسافتها 193كم.

وسيشارك في رالي السيارات لهذا العام 34 فريقاً من مختلف مناطق المملكة ومن دول الخليج العربية ومتسابق من دولة التشيك، فيما يشهد مشاركة واسعة لملاحين من فرنسا والبرتغال وبولندا.

ومن المتوقع أن تشهد المنافسات ندية قوية بين المتسابقين مع سعي يزيد الراجحي لتحقيق السوبر هاتريك بمساعدة ملاحه فيليبي بالميرو وفي المقابل سيدخل فريق تويوتا وفريق إيسوزو كمنافسين شرسين عبر فريقيهما اللذين ينافسان بشكل دائم على منصات التتويج ولا يفصلهم عن المركز الأول سوى أمتار قليلة.

ومن أبرز المشاركين أيضاً يأتي القطري الشيخ عيد آل ثاني والسعودي إبراهيم المهنا والإماراتي يحيى الهلي والسعودي أحمد الشقاوي، والتشيكي ميروسلاف زابليتا والسعودي أحمد القشعمي والسعودي مطير الشمري والسعودي صالح السلوم والسعودي صالح العبد العالي ومتسابقين من كافة دول الخليج والمنطقة.

وفي رالي الدراجات النارية الذي يعتبر الرالي الأول من نوعه على مستوى المملكة بعد موافقة سمو أمير منطقة حائل على مقترح الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية في احتضان رالي للدراجات النارية فتبلغ مسافة ما يقارب الـ400 كم حيث يتشارك الدراجون مع السيارات في نفس المسار. وتبلغ مسافة المرحلة الاستعراضية 4.82كم، أما المرحلة الثانية تبلغ مسافتها 100كم فيما سيقطع المتسابقون في اليوم الثالث 50كم، والرابعة والخامسة كل منها 100كم.

ويتنافس في رالي الدراجات فئة الكواد 450 سيسي عشرة دراجين، معتز الجرابي، وعاطف الزاروني، راكان السلوم، ويوسف الضيف، ومحمد العذيبي، وعبد الماجد الخليفي، وعبدالله الشي، ومشاري الدوسري، ونواف النعيمي، وحمد الهديان، فيما سيتنافس ستة دراجين في فئة الـ450 سي سي وما دون، هم: إبراهيم السعدون، وتركي البطة، وعبدالعزيز الهذلول، ومحمد النعيم، ومحمد علي، وأحمد الناصر.

وحرص الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية على توفير محطات للتزود بالوقود في منتصف كل مرحلة للدراجات النارية، بالإضافة إلى وضع أعلام على طول المسار ونقاط الدخول لتسهيل مهمة الدراجين كونه الرالي الأول في المملكة. ويحسب لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية تكفله بكافة أجهزة الملاحة والتتبع الخاصة بالدراجات النارية، دعماً من سموه للشباب وتشجعيهم للمشاركة في المناسبات والأحداث الوطنية، كما سيكون هناك تتويج للفائزين بكل مرحلة في رالي الدراجات النارية.

وفي سياق متصل أنهى الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني كافة الفحوصات الفنية لسيارات ودراجات المشاركين في رالي حائل، واجتاز المشاركين مرحلة الفحص الفني بنجاح بعد التأكد من تحقيقهم شروط السلامة والأمان المتبعة في مثل هذه المنافسات التي يضعها الاتحاد الدولي للسيارات FIA، والاتحاد الدولي للدرجات النارية FIM، وذلك لضمان سلامتهم خلال منافسات الرالي الذي يعد باكورة الراليات الصحراوية بالمملكة.

الجدير ذكره أن سمو أمير منطقة حائل سيتوج الفائزين بالرالي خلال الحفل الختامي للرالي والفعاليات المصاحبة له يوم الخميس الموافق 28 مارس الجاري.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة