Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 25/03/2013 Issue 14788 14788 الأثنين 13 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

أكاديمية البوابة تردم الهوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل

رجوع

أكاديمية البوابة تردم الهوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل

تسعى أكاديمية البوابة للغات لتغطي احتياجات الوطن والمواطن وردم الهوة بين سوق العمل ومخرجات التعليم حيث أنها تهتم بتغطية جوانب يفتقدها الباحثين عن العمل كاللغة الانجليزية المتخصصة وتزويدهم بالأدوات المناسبة كآليات التقديم والعرض والبرامج المكتبية وذلك في إطار برنامج لغوي متكامل وبأسس علمية.

وقال الدكتور سليمان بن محمد العيسى المدير التنفيذي في الأكاديمية: «عملنا مع المؤسسة العامة للتعليم والتدريب المهني في مشروعين: الأول خاص بالخريجين من كليات التقنية للبنين والبنات ولدينا الآن 14 موقعا موزعة على مناطق المملكة. ثلاثة منها للبنات في جدة والرياض والمدينة أي أن مجموع الطالبات اللاتي يتخرجن من البرنامج الخاص بالطالبات حوالي 540 طالبة». مضيفاً بأن البرنامج الخاص بالطلاب فهو منقسم إلى قسمين أيضاً: قسم للطلاب الخريجين من كليات التقنيات وموزع على ثمانية مواقع في الرياض، جدة، الدمام، المدينة المنورة، حايل، القصيم، الأحساء. وقسم للسنة التحضيرية لكليات الاتصالات (CTI , CTE ) وموزع على المواقع التالية ينبع وجدة والرياض.

وأشار العيسى إلى أن الأكاديمية تتطلع لبناء شباب قادر على اقتحام سوق العمل ومزود بالأدوات اللازمة لاستخدام اللغة الانجليزية ومزود بآليات التحليل العلمي لحل المشاكل وبطريقة مختلفة. لافتاً بأن الأكاديمية تسعى للعمل، في المستقبل القريب، مع وزارة السياحة والصندوق الخيري ومؤسسة مشكاة وجامعة الملك سعود.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة