Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 26/03/2013 Issue 14789 14789 الثلاثاء 14 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

إسلام (49) امرأة أغلبهن من الفلبين بعد (150) زيارة للمشاغل النسائية بشمال الرياض خلال ربيع الآخر

رجوع

الجزيرة – عبدالرحمن اليوسف:

قامت داعيات المكتب التعاوني للدَّعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض بتنفيذ 150 زيارة دعوية للمشاغل النسائية في أحياء شمال الرياض، خلال شهر ربيع الآخر الماضي، نتج عنها إسلام 29 عاملة فلبينية.

وأوضحت مديرة القسم النسائي بالمكتب الأستاذة منى الخالدي أن القسم نفّذ خلال شهر ربيع الآخر 1434هـ العديد من البرامج من أهمها: إلقاء داعيات المكتب 49 كلمة استفاد منها أكثر من 167امرأة، وتوزيع أكثر من 1350 كتاب وشريط وهدية.

بالإضافة إلى استمرار عقد الدروس وإقامة الدورات الأسبوعية في مقر القسم النسائي بالمكتب، ومنها دورة اللُّغة العربيَّة لغير الناطقات بها التي تقام ثلاثة أيام في الأسبوع السبت والاثنين والثلاثاء والـدورة التمـهـيدية للـجاليتين الـفـلبينيـة والسريلانكية كل يوم أحد.

والدورة التمهيدية باللُّغة الإنجليزية، ودروس الجالية الإندونيسية يوم الثلاثاء، ودروس الجالية الفلبينية يوم الجمعة.

وأضافت أنّه كما تَمَّ خلال الشهر الماضي إطلاق برنامج سلسلة «كيف أخدم الإسلام» في مركز دار الإكليل للفتيات بحي الياسمين، وذلك يوم الأحد 7-4 بمحاضرة عنوانها «تجارب دعوية» قدمها الشيخ إسماعيل دياني، ثمَّ نفذت في اليوم التالي ورشة عمل بعنوان «أهمية تطبيقات الإنترنت» أدارها المهندس ماجد العصيمي. وتَمَّت إقامة الحلقة الثانية من البرنامج الشهري «الإسلام رسالة.. بلغيها معنا» في مقر مؤسسة عالم غراس للفتيات بحي الواحة، بعنوان «حكاية مشروع» قدمها مجموعة من المتعاونات.

كما تَمَّ تنفيذ نشاط لدارسات اللُّغة العربيَّة بعنوان «حوار باللُّغة العربيَّة» يوم السبت 24-4، هذا بالإضافة إلى إقامة حفل تكريم المسلمات الجدد خلال الربع الأول من العام الحالي 1434هـ الذي وحضرته 110 مسلمات جدَّد بالإضافة إلى كفيلاتهن.

وأشارت الخالدي إلى أن أكثر المسلمات خلال شهر ربيع الآخر كنّ من الجنسية الفلبينية بـ 29 مسلمة، تليهن 10مسلمات من سريلانكا، ثمَّ 4 مسلمات من أثيوبيا، و3 مسلمات من مدغشقر، ومسلمة واحدة من نيبال وكينيا والهند.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة