Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 26/03/2013 Issue 14789 14789 الثلاثاء 14 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تناول العلاقات الثنائية والتعاون البرلماني المشترك
د. الجفري استعرض مع وفد بريطاني القضايا المشتركة والأوضاع الاستثنائية في المنطقة

رجوع

د. الجفري استعرض مع وفد بريطاني القضايا المشتركة والأوضاع الاستثنائية في المنطقة

الجزيرة - الرياض:

استقبل معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري في مكتب معاليه بالمجلس أمس رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم البريطاني النائب عن حزب المحافظين ريتشارد جيفري جيمس والوفد المرافق له الذي يزور المملكة حالياً.

وفي مستهل اللقاء رحب معاليه بالوفد الزائر، مطلعه على آلية العمل في مجلس الشورى, مشيراً إلى العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة, والعلاقات البرلمانية المتميزة بين مجلس الشورى والبرلمان البريطاني.

من جهته أكد رئيس اللجنة الخارجية بمجلس العموم البريطاني على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الصديقين، في مختلف المجالات وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة، إضافة إلى تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين الصديقين، معرباً عن سعادته بما شاهده والوفد المرافق خلال زيارته للمجلس.

وتم خلال الاجتماع استعرض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في شتى المجالات بما فيها العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان البريطاني وسبل تعزيزيها.

وتطرق الحديث إلى عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الظروف والأوضاع الاستثنائية التي تمر بها بعض الدول العربية.

وناقش الوفد البرلماني البريطاني خلال لقائه برئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشورى الدكتور عبدالله العسكر وأعضاء اللجنة، عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين المملكة والمملكة المتحدة البريطانية، مستعرضا سبل تعزيز العلاقات المتبادلة بين مجلس الشورى السعودي ومجلس العموم البريطاني، مشيدا بالدور الذي تقوم به لجنتي الصداقة البرلمانية في المجلسين بما يعزز التعاون البرلماني بينهما.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة