Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 26/03/2013 Issue 14789 14789 الثلاثاء 14 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

صدارة مبكرة للفلاسي في الدراجات والزرعوني يتصدر فئة الكواد
نتائج المرحلة الأولى لرالي حائل الدولي: الراجحي أولاً.. زابليتال ثانياً.. والشمري ثالثاً

رجوع

نتائج المرحلة الأولى لرالي حائل الدولي: الراجحي أولاً.. زابليتال ثانياً.. والشمري ثالثاً

حائل - عبدالعزيز العيادة:

ضاعف البطل السعودي يزيد الراجحي صدارته للقسم الأول ضمن منافسات رالي السيارات برالي حائل الدولي 2013، فيما جاء التشيكي حافظ التشيكي ميروسلاف زابليتال في المركز الثاني وتقدم سامي الشمري سائق فريق إيسوزو للمركز الثالث بعد انسحاب مطير الشمري سائق فريق تويوتا من المرحلة الأولى لعطل فني تعرضت له سيارته. علماً بأن الفريق الفني لتويوتا يعمل على إصلاح الخلل لمواصلة مطير المرحلة الثانية وتعويض ما فاته في هذه المرحلة.

وقطع الراجحي مسافة المرحلة الأولى، البالغة مسافتها 256كم، على متن سيارته الهمر، بمساعدة الملاح أليكس وينوك، بزمن قدره 2,29,18 ساعة، متقدماً بفارق 19 دقيقة عن أقرب ملاحقيه سائق فريق إيسوزو سامي الشمري. وفي المقابل حافظ السائق التشيكي ميروسلاف زابليتال على المركز الثاني في الترتيب العام المؤقت بتسجيله ثالث أسرع توقيت على متن الهامر الثانية المشاركة في منافسات الرالي.

وقال الراجحي عند وصوله لنقطة نهاية هذه المرحلة: «أنا سعيد جداً لأداء السيارة؛ فهي سريعة جداً، وكنا ندفع بقوة داخل المراحل. الدراما الوحيدة كانت عندما فقدنا جهاز الاتصال بيني وبين ملاحي خلال الكيلومترات الـ100 الأخيرة».

ونجح سامي الشمري في الصعود للمركز الثالث في الترتيب العام المؤقت مع نهاية هذه المرحلة، بالقرب من قانا، بينما دار الثلاثي فرحان عبدالله الشمري ومتعب سعود الشمري وأحمد الشقاوي حول المراكز الستة الأولى.

وقبل البداية كانت المشاكل الميكانيكية، وتحديداً تعطل المحرك، بالمرصاد لسيارة الـ«إف،جي كروزر»، التي جلس خلف مقودها السائق السعودي مطير الشمري، بينما فشل الإماراتي نوح بو حميد في أخذ شارة الانطلاق بسبب مشاكل كهربائية.

الثنائي السعودي عمر السهيل وعبد الصالح توقفا باكراً في هذه المرحلة بسبب مشاكل ميكانيكية، بينما نجح مشعل السعدي في الوصول إلى خط النهاية، إلى جانب فرحان عبدالله الشمري، لكن السائق السعودي لم يُكمل كامل المسار؛ لذا كانت العقوبات الزمنية بانتظاره. بينما كان السائق الإماراتي مطر المنصوري يقود بشكل جيد في بداية هذه المرحلة قبل أن يواجه المشاكل مع النهاية.

وفي فئة الدراجات النارية والكواد تصدر الإماراتي خالد الفلاسي، الذي أنهى المرحلة بفارق 2,43 دقيقة أمام مواطنه عاطف الزرعوني، الذي حلّ في المركز الأول لفئة دراجات الكواد. أما السائق السعودي عادل الشيباني فحلّ ثالثاً، بينما تراجع المتصدر السابق راكان السلوم للمركز الرابع.

الجدير ذكره أن مسافة المرحلة الثانية من السباق تبلغ 258 كيلومتراً، وسيسعى المتنافسون إلى تحسين مراكزهم اليوم الثلاثاء.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة