Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 27/03/2013 Issue 14790 14790 الاربعاء 15 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«أريفا» و(إي دي إف) الفرنسيتان تبحثان مشاريع الطاقة بالمملكة

رجوع

«أريفا» و(إي دي إف) الفرنسيتان تبحثان مشاريع الطاقة بالمملكة

دشَّنت شركتا أريفا (AREVA) وإي دي إف (EDF) الفرنسيتان في مدينة الرياض اجتماعاً مع عدد من الشركات العاملة في قطاع الأعمال والصناعة المحلية للمشاركة في برامج الطاقة الذرية والمتجددة التي اقترحتها مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة.

وحضر الحدث أكثر من مائتي مشارك من هذا القطاع، منهم مسؤول من مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة (KACARE)، والسفير الفرنسي لدى الرياض، وممثلون من قطاع الصناعة السعودية إلى جانب كبار المسؤولين التنفيذيين من أريفا (AREVA) وإي دي إف (EDF).

وتعتزم أريفا (AREVA) وإي دي إف (EDF) العمل بالتعاون مع شبكة قوية من الموردين السعوديين لإعداد المشاريع المستقبلية للطاقة المستدامة في المملكة، التي سوف تساهم بدورها في التنمية الصناعية والتقنية للشركات المحلية.

وبهذه المناسبة علّق دومينيك لاجارد، نائب رئيس إي دي إف (EDF): «إن الاعتماد بشكل منتظم على الشركاء المحليين أمر ضروري لضمان جودة وسلامة المرافق النووية في المستقبل، من خلال تبادل الخبرات والمعرفة».

وأضاف طارق شوحو، الرئيس التنفيذي التجاري لشركة أريفا (AREVA): إن مشاريعنا في الطاقة النووية والمتجددة، تصاحبها دائماً جهود «التوطين»، الذي يُمثل أهمية كبرى لدى المملكة العربية السعودية، بإستراتيجيتها الطموحة للطاقة المستدامة، التي بدورها ستُؤدي إلى تشكيل قاعدة صناعية قوية ومؤهلة».

وتعتزم شركتا أريفا (AREVA) وإي دي إف (EDF)، بعد افتتاح مكتب مشترك في الرياض في يونيو 2012، المساهمة بخبراتهما في برنامج الطاقة المستدامة السعودية، من اختيار توليد الطاقة المناسبة وحتى إدارة دورة التشغيل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة