Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 27/03/2013 Issue 14790 14790 الاربعاء 15 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

المملكة وفرنسا تعززان شراكتهما في 10 قطاعات اقتصادية حيوية

رجوع

المملكة وفرنسا تعززان شراكتهما في 10 قطاعات اقتصادية حيوية

الجزيرة - الرياض:

يبحث منتدى سعودي فرنسي تستضيفه باريس تعزيز التعاون في 10 قطاعات اقتصادية حيوية. وتستعد الفعاليات الاقتصادية في البلدين لعقد أول منتدى من نوعه يهتم بشؤون البلدين الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وتعرض من خلاله العديد من الفرص الاستثمارية الاستراتيجية التي ستعزز الشراكة الاقتصادية، وتسهم في تبادل الفرص الاستثمارية. وستستضيف باريس خلال الفترة 10-12 إبريل المقبل منتدى فرص الأعمال السعودي الفرنسي، تناقش من خلاله مسيرة العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، وسبل تطويرها وتعزيزها، وتعرض فيه فرص استثمارية ضخمة، وذلك بمشاركة واسعة من كبار المسؤولين ورجال الأعمال السعوديين والفرنسيين. ويهدف المنتدى إلى استكشاف الفرص المتاحة لزيادة التعاون الاقتصادي بين المملكة وفرنسا، وتسليط الضوء على الفرص المتاحة بما يعزز الشراكة الاقتصادية، ويسهم في تبادل الاستثمارات بين البلدين.

وأضاف باحليوه: سيركز المنتدى على تعزيز وبحث التعاون المشترك في القطاعات ذات القيمة المضافة، التي تتوافر بها فرص كبيرة، وتنطوي على مزايا نسبية محددة، وذلك في مجالات قطاعي الصناعة والتجارة والصحة والقوى البشرية والبنى التحتية والطاقة المتجددة والقطاع المالي والمصرفي. مشيراً إلى الحجم الكبير لهذه القطاعات بالمملكة وما توفره من فرص كبيرة للمستثمرين الأجانب من خلال المشروعات الضخمة المطروحة. وقال: سنعمل من خلال مشاركتنا في هذا المنتدى على تعريف الجانب الفرنسي بما يشهده الاقتصاد السعودي من طفرة غير مسبوقة، وما تضطلع به المملكة من تنفيذ مشروعات تنموية عملاقة، تقدر حجم الفرص الاستثمارية فيها بمليارات الدولارات؛ حيث تسعى المملكة من خلال هذا المنتدى وغيره لعرضها على شركائها التجاريين لجذب الاستثمارات والاستفادة من الخبرات الدولية المختلفة في تنفيذ تلك المشروعات للمساهمة في عملية التنمية من جهة، ولنقل وتوطين التقنيات المتقدمة من ناحية ثانية. مضيفاً بأنهم سيطلعون الفرنسيين على المناخ الاستثماري المواتي بالمملكة والحوافز التي تقدمها للمستثمرين الأجانب، والتي وضعتها في مكانة متقدمة في تصنيف المؤسسات الدولية المعنية بتقييم بيئة الاستثمار والأعمال التجارية. وحول أجندة وجدول أعمال المنتدى قال باحليوه إنه سيتضمن كلمات للمسؤولين السعوديين والفرنسيين، إضافة إلى 10 جلسات متخصصة تتناول الاقتصاد السعودي وقطاعات المال والصحة والطاقة المتجددة والتنمية المستدامة والنفط والغاز والبتروكيماويات والنقل والتنمية الحضرية والصحة والمياه والكهرباء والصناعات الزراعية والبنية التحتية الصناعية.

يُذكر أن منتدى وزارة التجارة والصناعة ولجنة التجارة الدولية ومجلس الأعمال السعودي الفرنسي ومنظمة أرباب العمل الفرنسيين تقام تحت رعاية وزير التجارة والصناعة د. توفيق الربيعة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة