Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 27/03/2013 Issue 14790 14790 الاربعاء 15 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

تنفذ مشاريع طاقة بتكلفة تتجاوز (12) مليار ريال
«إطلالة الغد» تعين «برايس ووترز هاوس» مستشارا ماليا وقانونيا

رجوع

الجزيرة – الرياض:

وقعت تحالف إطلالة الغد كنجستون العالمية، التي تضم مجموعة شركات متخصصة بتطوير محطات توليد الطاقة ومايرافقها من شبكات البنية التحتية في المملكة، عقدا مع شركة برايس ووترز هاوس مستشارا ماليا وقانوني للشركة. حيث ينفذ التحالف حاليا عقدا لإنشاء محطة في مدينة رابغ بتكلفه تقدر بنحو 12 مليار ريال وعلى مساحة تبلغ 1.3 مليون متر مربع.

وقال سمو الأمير سلمان بن فيصل بن سلمان بن محمد آل سعود رئيس مجلس إدارة «ائتلاف إطلالة»، إن الخطوة تأتي في سياق خطط الشركة للتوسع في أعمال الإنتاج المزدوج للطاقة باتجاه زيادة الإنتاج الثلاثي في المملكة. وأوضح أن الشركة تركز على توطين التقنية والتكنولوجيا الأكفاء والأكثر تطورا في العالم في مجال التبريد المركزي والطاقة المتجددة، وخلق مزيد من فرص العمل لأبناء الوطن الغالي. كما بين رئيس مجلس إدارة ائتلاف إطلالة، أن الائتلاف يسعى كذلك لتطوير سلسة من محطات التوليد الكبرى مع ما يرافقها من شبكات البنية التحتية في عموم المملكة وذلك للمساهمة في التطور الاقتصادي والصناعي والتنموي الذي تعيشه المملكة في هذا العصر الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وولي عهده الامين.

من جهته، قال شارلسلويد - شريك ورئيس للمشاريع الرئيسية والبنية التحتية -عن «برايس ووترز هاوس» إن الشركة نجحت في التعاون مع ائتلاف إطلالة، وإنها على استعداد لتسخير كافة إمكانياتها المتوفرة على مستوى العالم والمنطقة لتحقيق أهداف شركائها بكل كفاءة ومهنية. وكان تحالف إطلالة الغد للطاقة والمياه قد وقع في مايو من العام الماضي اتفاقية مع ريتشارد كنجستون مدير عام شركة كنجستون العالمية الشركة الحليفة مع شركات من عدة دول في مجالات التمويل والتطوير والتنفيذ والتشغيل، عقدا لإنشاء محطة رابغ، وتخطط حاليا لتنفيذ وتشغيل محطات مماثلة في عدة مناطق في المملكة .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة