Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 27/03/2013 Issue 14790 14790 الاربعاء 15 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

بالتعاون مع Virtustream
موبايلي تطلق «الحوسبة السحابية» المتقدمة لقطاع الأعمال

رجوع

موبايلي تطلق «الحوسبة السحابية» المتقدمة لقطاع الأعمال

الجزيرة - شالح الظفيري:

أعلنت أمس شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» عن انطلاق خدمات الحوسبة السحابية المتقدمة لقطاع الأعمال بالتعاون مع شركة Virtustream العالمية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الطرفان صباح أمس الثلاثاء 26 مارس بفندق الفورسيزن بالرياض بحضور الدكتور مروان الأحمدي الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بشركة موبايلي ورودني روجرز الرئيس التنفيذي لشركة Virtustream وعدد من القيادات التنفيذية في كلا الشركتين.

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر بعد أن وقَّع الطرفان مطلع هذا العام اتفاقية شراكة إستراتيجية لتقديم خدمات الحوسبة السحابية العامة (Public Cloud Computing) وخدمات الحوسبة السحابية المشتركة (Hybrid Cloud Computing) وفق مستوى عالمي من الكفاءة والاعتمادية العالية للخدمة المقدمة لكل من الكيانات الاقتصادية الكبيرة وكذلك المنشآت المتوسطة والصغيرة.

وأكد الأحمدي أن «موبايلي» لديها رؤية واضحة لاحتياجات ومتطلبات قطاع الأعمال في المملكة فمن هذا المنطلق بادرت إلى عقد الشراكات العالمية التي تدعم هذا التوجه للانطلاق بشكل أوسع نحو تقديم خدمات متقدمة لقطاع الأعمال تعزز من إنتاجيته وترفع من الكفاءة التشغيلية وتضفي مزيداً من الديناميكية على القطاع بشكل عام.

وأعاز الدكتور الأحمدي اختيار Virtustream كشريك إستراتيجي عالمي لتقديم خدمات الحوسبة السحابية المتقدمة لقطاع الأعمال إلى خبرتها الواسعة في هذا المجال بالولايات المتحدة الأمريكية وأوربا وكذلك شرق آسيا والشرق الأوسط، كما أنها تتقاسم مع موبايلي شغف الريادة والابتكار في الخدمات والمنتجات وهذا يدفع بنا إلى أن تكون خدماتنا منسجمة مع تطلعات المستفيدين منها.

وأشار إلى أن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة بما فيه من تنافسية عالية فإنه في نفس الوقت يشهد نمواً متزايداً في الاستثمارات الداخلية والخارجية، خصوصاً الصناعية منها وهذا النمو سيواكبه بالتأكيد نمو في الطلب على خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، وموبايلي أخذت ذلك في عين الاعتبار فهيأت البنية التحتية المتطورة التي تواكب هذا النمو والذي ينعكس في نهاية الأمر على نمو مواردها المالية.

من جانبه قال رودني روجرز «إن الشراكة الإستراتيجية التي تجمعنا مع موبايلي نعدها خارطة طريق لنا لاكتشاف الفرص الاستثمارية التي تعزز نمونا في المنطقة».

وأكد روجرز على أن خدمات الحوسبة السحابية تتطلب بنية تحتية ذات مواصفات عالية لكي يتم تقديمها للمستفيدين منها بشكل أمثل، وهذا ما وجدناه مع «موبايلي» التي تمتلك اليوم شبكة متطورة من الألياف البصرية ومراكز بيانات ذات مواصفات عالمية منسجمة مع رؤيتنا نحو تقديم خدماتنا.

وتوفر خدمات الحوسبة السحابية اليوم أكثر من 50% من تكاليف تقنية المعلومات التي تنفقها الشركات على الأجهزة وصيانتها وتطويرها، فمن هذا المنطلق أصبحت مطلباً ملحاً لدعم نمو قطاع الأعمال واستدامته لما توفره من وقت وجهد على مستخدميها، وهو ما يتماشى فعليًا مع احتياجات القطاع على أرض الواقع.

وستقدم موبايلي لقطاع الأعمال بكافة منشآته الكبيرة والمتوسطة والصغيرة خدمات الحوسبة السحابية وإدارتها، إلى جانب وضع إستراتيجية لتقنية المعلومات وتقديم كافة الخدمات المضافة مثل النسخ الاحتياطية واستعادتها مع مستوى عالٍ من أمن المعلومات.

يُذكر أن «موبايلي» تُعد اليوم من أوائل الشركات في المنطقة التي قدمت خدمات الحوسبة السحابية لقطاع الأعمال وذلك خلال عام 2010 وتحظى الخدمات التي تقدمها بثقة منسوبي القطاع الذين اعتمدوا عليها في رفع مستوى الكفاءة التشغيلية داخل بيئة العمل.

ويقول الأحمدي إن السبب الرئيس لتوجه موبايلي نحو تقديم هذه الخدمات هو الإستراتيجية التي من خلالها ستتحول موبايلي من شركة اتصالات فقط إلى شركة اتصالات وتقنية معلومات.

وعن الاقتصاد السعودي أكد أن المملكة حققت المركز الخامس في قائمة تضم 142 دولة، وذلك في رؤية أهمية تقنية المعلومات والاتصالات، وقال: السوق متعطش لهذه الخدمات.

وأضاف الأحمدي أن التطبيق سيكون جاهزاً للعملاء خلال أسبوعين، موضحاً أنه يتميز بكونه أكثر مرونة وأكثر كفاء وأقل تكلفة، والتي قد تصل إلى 40% عن الوقت الحالي.

وتابع: ما يميز موبايلي في تقديم هذه الخدمة أنها تتمتع بحماية عالية، وكفاءة ممتازة، وضمانات على الأداء والحماية، كما أنها تضمن سهولة الانتقال من البيئة المحلية في الشركة إلى بيئة «الكلاود» بحرية تامة.

وأكد الأحمدي أن جميع الريسيفرات والبيانات التي تخص العملاء ستكون داخل المملكة وليس خارجه

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة