Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 27/03/2013 Issue 14790 14790 الاربعاء 15 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

اقتربت مراحل التتويج للرالي الدولي والأنظار تتجه إلى البطل
أمير حائل يرعى حفل ختام رالي حائل الدولي مساء غد الخميس.. ومفاجآت في الختام

رجوع

أمير حائل يرعى حفل ختام رالي حائل الدولي مساء غد الخميس.. ومفاجآت في الختام

Previous

Next

حائل - عبدالعزيز العيادة وعيد بن عبيد:

تُختتم غداً الخميس فعاليات رالي حائل الدولي 2013، ويُقام في منتزه المغواة الحفل الختامي برعاية ومتابعة أولاً بأول من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة. وكان رالي حائل الدولي قد انطلق خلال الحفل الافتتاحي الذي أُقيم في منتجع موقدة حاتم الطائي بحضور سمو أمير منطقة حائل وسمو الأمير بدر بن عبدالمحسن وسمو نائب أمير منطقة حائل وسمو الأمير عبدالله بن خالد وسمو الأمير سلطان بن بندر الفيصل.

وحصد رالي حائل الدولي 2013 إشادات متعددة للنجاح التنظيمي والإعلامي الذي واكب النسخة الثامنة منه، متوجاً جهود اللجان التنظيمية ودعم الهيئة العليا لتطوير المنطقة، وتعاون الجهات المساندة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب والهيئة العامة للسياحة والآثار والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وشدَّد البطل السعودي يزيد الراجحي على أنه لا تنازل عن اللقب لرالي حائل الدولي 2013، مؤكداً أنه سيبقى مشتركاً بسباقات رالي حائل كافة، ولن يتأخر في أي عام مقبل عن الاشتراك بهذا الرالي، مرجعاً ذلك للنجاحات التي تحققت لرالي حائل والفائدة التي جنتها رياضة السيارات في المملكة من رالي حائل.

وأعلن المركز الإعلامي برالي حائل الدولي 2013 حضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب لنهائي رالي حائل الدولي هذا العام، والمشاركة في الاحتفال الختامي الذي سيتوج فيه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة الفائزين كافة في السباق.

وعبَّر الأمين العام للاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية الأستاذ أنور حلمي عن رضاه لسير المرحلة الأولى في منافسات حائل 2013، معتبراً سلامة وصول جميع المشاركين في رالي السيارات ورالي الدراجات النارية «إنجازاً» بحد ذاته، بحكم استضافة أول رالي للدراجات النارية.

وأشار إلى أن الرالي يشهد تطوراً عاماً بعد عام؛ حيث إن الاتحاد يملك أجهزة تتبع متطورة، تتيح له متابعة المتسابقين بالكامل من نقطة الانطلاق حتى نقطة الوصول.

وكان القسم الأول من رالي حائل الدولي قد انتهى بصدارة البطل السعودي يزيد الراجحي، ونجحت جامعة حائل في رسم لوحة إبداع متجددة عبر فعالياتها المصاحبة لرالي حائل الدولي، من خلال فعاليات ومحاضرات تنمية الحس للقيادة الآمنة، وجهود وبرامج طلاب كلية الطب والفعاليات الإبداعية الأخرى.

وقد قام معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم بزيارة لمخيم الجامعة في الرالي، والتقى الطلاب مثنياً على جهودهم وحضورهم المتميز لخدمة مجتمعهم.

وتألقت فرقة altamimi Ksa (التميمي السعودية) الاستعراضية لفن ومهارات قيادة الدراجات النارية في جذب جماهير رالي حائل 2013 المقام في المغواة ضمن الفعاليات المصاحبة, إلا أن الوقت المتاح لهذه الفرقة لم يكفِ لإظهار المزيد من المهارات المكبوتة لديهم، على حد قولهم، وكذلك لم يصرح لهم بالمغامرات الصعبة.

وقال الكابتن إبراهيم التميمي: «منذ 11 عاماً وفرقتنا تسير بجهود ذاتية دون رعاية واهتمام من رجال أعمال ومسؤولي المنطقة.

علماً بأننا لم نتقاضَ مبالغ مادية للمشاركة برالي حائل أو أي مهرجان يقام بحائل».

وأضاف التميمي: عندما نشارك خارج حائل أو خارج المملكة نجد العناية وتسليط الضوء على ما تقدم الفرقة من عروض احترافية، ونحن على يقين بأننا نقدم الأفضل ونعلنها بقوة أننا نتحدى أبطال العالم في هذه الرياضة.

وأشار التميمي إلى أنه استطاع القفز فوق ست سيارات في مهرجان أُقيم بالجوف، وهي تعد القفزة الأصعب على مستوى الشرق الأوسط.

واختتم: «نحن فرقة مسجونة ومجهولة، تغرد خارج السرب، لا نجد الاهتمام، وأدناها أقلام الصحافة المحلية بل الحائلية التي ترى أنه لا وجود لرياضة الدراجات الاحترافية بحائل, وأنا أدعو من يستطيع أن يثبت أننا ليس أبطال المنطقة المثول لمضمار التحدي».

وكان المركز الإعلامي للرالي قد أصدر بياناً قال فيه: خصصت القنوات «الرياضية» أكثر من 12 ساعة بث يومياً، لتغطية سباق وفعاليات رالي حائل الدولي بنسخته الثامنة؛ إذ تستضيف متسابقين وإعلاميين في الاستوديو الخاص بها في موقع الحدث في منتزه المغواة، للحديث عن الرالي وأثره في الحراك الاقتصادي للمنطقة، وأبعاده الإعلامية داخلياً وخارجياً.

وتنوعت تغطية القنوات «الرياضية» لفعاليات رالي حائل 2013 بين لقاءات تلفزيونية، ونقل صور حية ومباشرة من موقع الفعاليات المصاحبة، بتجنيدها فريق عمل متكاملاً وموجوداً طوال أيام الحدث الرياضي الكبير. ويشرف على تلك التغطيات مساعد المدير العام للقنوات «الرياضية» خالد الدوس، الذي يتابع هذه التغطية اليومية مع زملائه أولاً بأول.

وعلى الرغم من الزخم الإعلامي الكبير والمنافسة القوية من مختلف وسائل الإعلام على نقل سباق وفعاليات رالي حائل الدولي بنسخته الثامنة سجلت القنوات الرياضية السعودية تميزاً في نقل الرالي؛ ما جعل المشاهد الرياضي المتابع للرالي يرتبط بعلاقة وثيقة مع «الذهبية» لمتابعة البرامج الحوارية المباشرة وأخبار السباق وتفاصيله والفعاليات المصاحبة له كافة، من خلال كوكبة لامعة من الكوادر الشابة التي تتحرك في كل الاتجاهات، سواء في الاستوديوهات أو في الميادين المواقع الميدانية بحثاً عن الجديد والمفيد لتقديمه في شكل مادة إعلامية دسمة لمتابعي الرالي، إضافة إلى استضافة أهم وأبرز الشخصيات الاجتماعية والرياضية والإعلامية المحلية والأجنبية والسائقين والملاحين من مختلف دول العالم؛ ما كان لهم دور مباشر في ظهور هذا الحدث الوطني الكبير بمظهر مشرف.

من جانبه ثمَّن الأستاذ ياسر الكنعان مدير المركز الإعلامي لرالي حائل الدولي 2013 دعم ومتابعة معالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبد الرحمن الهزاع ونائبه الدكتور سليمان العيدي, ومتابعة سعادة المدير العام للقنوات الرياضية السعودية الدكتور محمد باريان، مقدماً شكره وتقديره للمسؤولين على القنوات الرياضية، ومؤكداً في الوقت ذاته أن ذلك غير مستغرب على قنواتنا الوطنية.

كما ثمَّن الكنعان جهود الزملاء المراسلين (وائل القحطاني، وليد الحميد، ناصر الهاجري، عبدالعزيز الحميد ومشعل الشمري)، واصفاً إياهم بجنود الرالي التلفزيوني.

وأبهرت القنوات الرياضية السعودية أخيراً متابعي الرالي بتغطيتها اليومية من قلب الحدث، وبرامجها التي جعلت المشاهد يعيش وسط أجواء سباق الرالي وفعالياتها المختلفة إذا استحدثت ثلاثة استوديوهات في كل من منتزهات «المغواة» و»وادي عقدة» و«منتجع موقدة حاتم الطائي», كما جندت خمسة مراسلين وثلاثة مذيعين، إلى جانب مذيع يتحدث باللغة الإنجليزية، إضافة إلى 16 كاميرا ثابتة وأربع أخرى متحركة وكاميرا إضافية مرافقة للطيران الجوي.

ولم تكتفِ «الذهبية» بذلك فحسب بل حرصت على نقل الصلوات الخمس حسب توقيت منطقة حائل نقلاً مباشراً، إلى جانب تنسيقها المستمر مع إدارة مرور حائل ومطار حائل الإقليمي لرصد حركة السير وكثافتها وعمل إحصائية يومية لعدد الزائرين للمدينة خلال فترة إقامة الرالي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة