Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 27/03/2013 Issue 14790 14790 الاربعاء 15 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

معاذ الخطيب تبوأ مقعد سوريا وأكد:
لا نخجل من المساعدات العربية ونطالب بالمزيد

رجوع

لا نخجل من المساعدات العربية ونطالب بالمزيد

الدوحة - وكالات:

أكد معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أن حصول الائتلاف على مقعد بلاده في الجامعة العربية هو جزءٌ من إعادة الشرعية للشعب السوري. وانتقد في كلمته بالجلسة الافتتاحية للقمة العربية تأخر المجتمع الدولي كل هذه الفترة عن حماية الشعب السوري.

وقال معاذ الخطيب إن الشعب السوري لا يخجل من الدعم العربي المقدم، ويشكر كل الحكومات على دعمها لسوريا، مؤكداً أن على أمريكا أن تقوم بدور أكبر وهي تمد النظام بصواريخ باتريوت التي تقصف سوريا.

وشكر الخطيب في كلمته التي ألقاها في القمة العربية أمس الثلاثاء قطر وتركيا ومصر والإمارات والسعودية والمغرب على الوقوف إلى جانب الشعب السوري ودعمه.

وجدَّد الخطيب ثقته في رئيس الحكومة السورية المؤقته غسان هيتو، وأضاف بأن النظام يرفض أي حل للأزمة، ونحن مع أي حل سياسي يؤدي للسلام السوري.

وطالب معاذ الخطيب بإطلاق سراح المعتقلين الذين يُذبحون في سجون الأسد، وقال إن الشعب السوري سيقرر من سيحكمه. وكان الخطيب قد تسلّم مقعد سوريا رسمياً في الجلسة الافتتاحية للقمة العربية، بناء على دعوة سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى الرئيس الحالي للقمة العربية، لرئيس الائتلاف والحكومة السورية المؤقتة التي شكلها الائتلاف. ودخل معاذ الخطيب بصحبة غسان هيتو رئيس الحكومة المؤقتة وعدد من أعضاء الائتلاف إلى القاعة التي تحتضن القمة.

وجلس الخطيب على المقعد المخصص لسوريا، الذي ظل شاغراً منذ نوفمبر 2011 حين قررت الدول العربية تجميد مقعد سوريا لعدم استجابة نظام بشار الأسد لمطالب الثورة السورية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة