Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 27/03/2013 Issue 14790 14790 الاربعاء 15 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

د السيف: العلاوة الجديدة التي أقرها مجلس الوزراء تعكس اهتمام القيادة بالمبتعثين

رجوع

د السيف: العلاوة الجديدة التي أقرها مجلس الوزراء تعكس اهتمام القيادة بالمبتعثين

الجزيرة - المحليات:

رفع نائب وزير التعليم العالي أ. د. أحمد بن محمد السيف شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمناسبة موافقة مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة في 13 /5 /1433هـ على منح المبتعث الذي تقيم معه زوجته السعودية في مقر دراسته علاوةً تعادل مكافأته الشهرية الأساسية في حالة عدم إلحاقها بالبعثة، وكذلك يمنح العلاوة نفسها المبتعث المتزوج بغير سعودية وتقيم معه في مقر دراسته، والمبتعثة المتزوجة بغير سعودي ويقيم معها في مقر دراستها، إذا تم الزواج وفقاً للإجراءات النظامية المتبعة.

وأوضح معالي النائب أن هذه العلاوة تأتي في سياق اهتمام خادم الحرمين الشريفين رعاه الله بالطلبة المبتعثين وتوفير البيئة المناسبة لهم لتحصيل العلم والتفرغ للدراسة، وتوقَّع معاليه أن ينعكس ذلك إيجابا على حياتهم المعيشية في بلدان دراستهم، واستقرارهم النفسي والاجتماعي وفي كل ما من شأنه مضاعفة التحصيل العلمي والتفوق الدراسي.

وفي ختام تصريحه دعا معالي النائب المبتعثين والمبتعثات إلى بذل مزيد من الجد والاجتهاد لتتحقق أهداف الوزارة من الابتعاث المتعلقة بتنمية الموارد البشرية، وإكسابهم المعارف والمهارات التي تحتاجهاالتنمية الشاملة في المملكة العربية السعودية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة